النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 03:23 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري الزمالك يسقط في فخ الهزيمة أمام المصري بالدوري مجلس الأمن الروسي: على دول البريكس الدفاع عن المبادئ الأساسية للقانون الدولي سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة

رياضة

الأهلي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا

تأهل فريق الأهلي إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على مازيمبي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي بالبطولة.

ونجح محمد عبد المنعم في إحراز هدف تقدم الأهلي عند الدقيقة 68، بعدما استقبل كرة عرضية من ركلة ركنية سددها برأسه في الشباك.

وتمكن وسام أبو علي من تسجيل الهدف الثاني لصالح الأهلي عند الدقيقة 84، بعد تلقيه عرضية رائعة من علي معلول سجلها رائعة في شباك بطل الكونغو.

وعزز أكرم توفيق، تقدم الأهلي بالهدف الثالث في شباك مازيمبي، عند الدقيقة 90 +10 بعدما توغل داخل منطقة الجزاء ثم سددها أرضية في الشباك.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

خط الوسط: أكرم توفيق وعمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

وضمن النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني، التأهل للمباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي، في الطريق نحو التتويج باللقب الثاني عشرة في تاريخه.

وضرب الأهلي موعدًا مع الترجي التونسي، في نهائي أبطال إفريقيا، بعد فوز الأخير على صن داونز، بهدف دون مقابل في مباراة الذهاب، ثم الفوز إيابًا بنفس النتيجة.

وحسم التعادل السلبي مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب ستاد تي بي مازيمبي بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، يوم السبت الماضي.