الجمعة 26 أبريل 2024 11:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الخارجية البريطاني : المملكة المتحدة لن تتسرع في الحكم على حادث صاروخ بولندا

 وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن المملكة المتحدة لن تتسرع في إصدار حكم بشأن أصل صاروخ سقط في قرية بولندية يوم الثلاثاء ، مما أسفر عن مقتل شخصين.

وأضاف كليفرلي يوم الأربعاء في خطاب ألقاه أمام البرلمان البريطاني "إن استجابتنا ستقود دائمًا بالحقائق" ، مضيفًا أن بولندا ستقود التحقيق في الحادث.

ويأتي التحذير الذكي بعد أن قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي في بروكسل إن "التحليل الأولي يشير إلى أن الحادث كان على الأرجح بسبب صاروخ دفاع جوي أوكراني تم إطلاقه للدفاع عن الأراضي الأوكرانية ضد هجمات صواريخ كروز الروسية."

وقال ستولتنبرغ: "لكن دعني أوضح أن هذا ليس خطأ أوكرانيا" ، مضيفًا أن "روسيا تتحمل المسؤولية النهائية ، لأنها تواصل حربها غير القانونية ضد أوكرانيا"، وأدان وزير الخارجية "الحملة الجوية الوحشية" التي شنها بوتين على أوكرانيا يوم الثلاثاء ، عندما ضربت موجات من الصواريخ مدنًا في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف بذكاء أن الضربات كانت "انتقامًا لبوتين من نجاحات أوكرانيا في ساحة المعركة ، حيث تم طرد القوات الروسية من آلاف الأميال المربعة من الأراضي ، وهو الآن يحاول ترويع شعب أوكرانيا وكسر إرادته من خلال تركهم يرتجفون في البرد والظلام. "

موضوعات متعلقة