الإثنين 29 أبريل 2024 02:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

القوات الجوية الأوكرانية: روسيا أطلقت 100 صاروخ على مدن في أنحاء أوكرانيا

أطلقت روسيا "حوالي 100 صاروخ" على مدن في أنحاء أوكرانيا يوم الثلاثاء ، وفقًا لما ذكره يوري إحنات ، المتحدث باسم قيادة القوات الجوية الأوكرانية.

وتم استهداف ما لا يقل عن اثنتي عشرة مدينة ومنطقة ، وفقًا لتحليل سي إن إن للضربات الصاروخية. يبدو أن موجة الإضرابات هي الأكبر منذ 10 أكتوبر ، عندما كثفت روسيا حملتها لتدمير البنية التحتية للكهرباء والمياه والغاز في جميع أنحاء أوكرانيا.

أكد هيرمان هالوشينكو ، وزير الطاقة الأوكراني ، أن معظم الأهداف يوم الثلاثاء كانت منشآت طاقة، وقال على فيسبوك: "قد يكون لهذا الهجوم تأثير ليس فقط على نظام الطاقة في أوكرانيا ، ولكن أيضًا على أنظمة الطاقة لدى بعض جيراننا".

وقال مورد الكهرباء الحكومي أوكرنرجو إن الروس "يحاولون إطفاء الأنوار في البلاد مرة أخرى، والهجوم لا يزال مستمراً ، ولا يمكننا حتى الآن تقدير الحجم الكامل للضرر ، وهناك ضربات على بنيتنا التحتية في جميع مناطق البلاد ، لكن الوضع الأصعب هو في المناطق الشمالية والوسطى ".

وذكرت الإدارة العسكرية لمدينة كييف أن شخصًا واحدًا قُتل في ضربة صاروخية "أصابت مبنى سكني في حي بيشيرسكي السكني، وأكد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو أنه "عثر رجال الإنقاذ على جثة واحدة في أحد المباني المتضررة".

موضوعات متعلقة