السبت 20 أبريل 2024 08:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

اجتماع الرئيس الأمريكي بالرئيس الصيني بقمة العشرين في إندونيسيا

قال الرئيس الصيني تشي جين بينج الاثنين خلال اجتماعه جمعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عشية قمة العشرين بإندونيسيا إن العلاقات الصينية الأمريكية الحالية بموقف حرج ولا ترقي لتطلعات شعبينا وأضاف الرئيس الصيني "حافظنا دائما علي قنوات الاتصال مفتوحة مع الجانب الأمريكي لكن كل ذلك لا يعوض عن اللقاءات المباشرة وشدد ان بلاده علي استعداد لاجراء مباحثات عن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وكذلك العلاقات الدولية".

من جانبه قال الرئيس الأمريكي جو بايدن "علينا ان نعمل علي التنسيق والحوار بشكل مفتوح وشفاف فيما يخدم مصالحنا ومصالح العالم" وفقا لسكاي نيوز.

يأتي ذلك الاجتماع بين الرئيسين الصيني والأمريكي بعد ثلاث سنوات عن اللقاء الذي جمع الرئيس الصيني تشي مع الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب في ذلك الوقت ويحدث لقاء اليوم بعد تنفس بايدن الصعداء بعد حسم الديمقراطيين انتخابات مجلس الشيوخ لصالحهم وكذلك تجديد ولاية الرئيس الصيني لرئاسة الحزب الشيوعي لفترة أخري.

وجاء ذلك الاجتماع نتيجة توتر العلاقات الأمريكية الصينية في الآونة الأخيرة علي خلفية محاولات أمريكا مساندة تايوان في استقلالها وزيارة رئيسة الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي الي تايبيه في تحدي للتحذريات الصينية وبعدها قيام الصين بمناورات جوية وبرية وبحرية في شبه حصار للجزيرة ثم يعقب ذلك بفترة وجيزة مرور البحرية الأمريكية من المضيق التايواني من خلال المياه الدولية.

ثم توتر الحدود الكورية الشمالية مع الجنوبية وتبادل إطلاق قذائف المدفعية وإطلاق بيونج يانج 17 صاروخ باليستي سقط إحداها في بحر اليابان وأخرين مروا من فوق اليابان وإحدي جزر كوريا الجنوبية وهو ما أدي لإعلان أمريكا بعدها بعمل مناورات عاصفة اليقظة مع كوريا الجنوبية بواسطة طائرات بي1بي لانسر النووية في رسالة ردع لكوريا الشمالية.

وجاء ذلك الاجتماع اليوم ليفك ويحل كل هذه التشابكات بين أمريكا وحلفائها والصين وحلفائها للتشاور علي الكيفية التي يتم تهدئة الأوضاع العالمية بها.

موضوعات متعلقة