الأربعاء 8 فبراير 2023 08:37 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

عربي ودولي

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا جديدا

أطلقت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان حسب ما أعلنت وكالة استخبارات سول.

يحدث ذلك بعد قيام كوريا الشمالية في الأيام الماضية أكثر من 17 صاروخا باليستيا مر إحداها من فوق اليابان وجزر كوريا الجنوبية علاوة علي تبادل إطلاق القذائف علي الشريط الحدودي مع كوريا الجنوبية.

وتقوم بيونج يانج اليوم بإطلاق ذلك الصاروخ ردا علي تمديد أمريكا وكوريا الجنوبية التدريبا الجوية بينهم المعروفة باسم عاصفة اليقظة التي تضمنت 240 طائرة جوية و1600 طلعة جوية بتدريب يحاكي الهجوم الجوي.

بالإضافة لإرسال طائرتين من القاذفة الاستراتيجية الأمريكية النووية بي1بي لاسنر لعمل مناورات جوية مع طائرات شبح كورية من طراز f35Aمع طائرات f16الأمريكية في تهديد لبيونج يانج من قيام أمريكا باستخدام تلك القاذفات لكي تتوقف عن إطلاق الصواريخ الباليستية.

فقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في مناسبات عدة أنها مسؤولة بالدفاع عن حلفائها وهم اليابان وكوريا الجنوبية باستخدام كامل أسلحتها التقليدية والنووية.

وهو ما علق عليه الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون بأنه يتعود الولايات المتحدة الأمريكية برد لامثيل له سوف يذكره التاريخ.

موضوعات متعلقة