الجمعة 19 أبريل 2024 07:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

عربي ودولي

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية في محيط ”قبر يوسف”

قتل الشاب الفلسطيني مهدي حشاش (18 عاما)، وأصيب عشرات آخرون جراء مواجهات مع القوات الإسرئيلية في محيط قبر يوسف بمدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأربعاء.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الشاب أصيب بالرصاص في منطقة البطن والقدم، ونقل للمستشفى حيث وصفت جراحه بالخطيرة، وأعلن عن وفاته بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى رفيديا.

وأفاد الهلال الأحمر بوقوع 3 إصابات بالرصاص المطاطي و57 أخرى اختناقا بالغاز، في اشتباكات اندلعت بعد أن توغلت القوات الإسرائيلية في مخيم بلاطة وعدة مناطق في نابلس لتأمين اقتحامات مجموعة من أعضاء الكنيست من "الليكود" و"الصهيونية الدينية"، و"عوتسما يهوديت"، والحاخامات وقادة المستوطنات إلى ما يسمى "قبر يوسف".

وتعرضت القوات الإسرائيلية لإطلاق نار من داخل ومحيط مخيم بلاطة، وبعض الشوارع والمناطق الأخرى شرق نابلس.

وتبنت مجموعات المقاومة عمليات إطلاق النار تجاه قوات الجيش ومجموعة المستوطنين، فيما نعت "كتائب شهداء الأقصى" حشاش الذي قالت إنه من مقاتليها، مشيرة إلى أن عناصرها نصبوا كمينا للقوات الإسرائيلية واستهدفوها بالعبوات الناسفة و"حققوا فيها إصابات مؤكدة".

وفي مساء الثلاثاء، كشفت قناة "كان" العبرية عن قيام القوات الإسرائيلية باعتقال خلية مكونة من ثلاث نساء فلسطينيات من محافظة نابلس.

وزعمت القناة أن الاعتقال جاء على خلفية تخطيطهن لتنفيذ عملية إطلاق نار نوعية ضد الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية انتقاما لاغتيال إبراهيم النابلسي.