الثلاثاء 7 فبراير 2023 07:31 مـ 17 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

مات ضميره واستجاب لشيطانه.. ماذا قالت المحكمة عن مغتصب شقيقته بالزاوية؟

قضت الدائرة 14 بمحكمة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة "إسلام.أ"، بالسجن المشدد 7 سنوات، على خلفية اتهامه بهتك عرض شقيقته الصغرى، كما ألزمته بالمصروفات الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد رضا أحمد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين يحي عادل عبد اللطيف، وحاتم عبد الفتاح أبو شنب، وأمانة سر رفاعي فهمي رفاعي.

وقالت الحكمة في حيثيات حكمها، إن المتهم هتك عرض شقيقته "مريم" التي تبلغ من العمر 6 سنوات، بغير قوة أو تهديد حال إقامتها رفقته فجال بخاطره فكرة خبيثة تجاه شقيقته قادته لها شهوته الخسيسة ونفاذا لها وغر بصدره واستغل انفراده بها وعدم تمييزها لحداثة عمرها بأن أطلق العنان لنفسه لإشباع غريزته الجنسية نحوها مجردا إياها من ملابسها متحسسا مواطن عفتها تاركا أثر فعلته الشيطانية عالقا بملابسها.

وتابعت المحكمة في حيثياتها، أن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها وجدانها، تخلص في أن المتهم انعدمت لديه أدنى درجات الأخلاق في زمن ماتت فيه الضمائر وأقبل الناس على ملذات الدنيا زأحبوا العاجلة وابتعدوا كثيرًا عن الآخرة ولم تعد أوامر الله ونواهيه قبلتهم فاستجاب لنزغات الشيطان وبدلا من أن يكون الأخ الذي يرعى شقيقته ويحنوا عليها إذ به يتخذها وسيلة لإطفاء نار شهوته.

وأردفت حيثيات المحكمة، أن المتهم انتهز انفراده بشقيقته الصغرى في كل مرة تسنح له الفرصة بذلك فيجردها من ثيابها السفلية ويمني عليها في دبرها غير عابئ بعلاقة الأخوة التي تجمعهما مستغلا صغر سنها وعدم إدراكها لما يقع عليها من فعل خسيس.

وأكدت المحكمة، أن والد الطفلة شهد أنه أثناء تواجده بمنزله فوجئ بصغيرته تستيقظ من نومها في حالة من الفزع وتخبره أن المتهم جرحها في منطقة الدبر ليجردها الأب من ملابسها ويتلاحظ له وجود آثار دماء على ملابسها الداخلية.

كما ثبت بتقرير المعامل الطبية، أنه بفحص بنطال المجني عليها عثر به على تلوثات بمنطقة الحجر والمناطق الملاصقة له وبفحصها عثر على حيوانات منوية، وبمضاهاة البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينات التلوثات المنوية المعثور عليها بملابس المجني عليها مع البصمة الوراثية المستخلصة من دماء المتهم تبين مطابقتها لتلك البصمة.