الخميس 28 مارس 2024 09:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه

مقالات

حامد محمود يكتب: التاريخ المضيء لا يخلد إلا الأعمال النبيلة

الدكتور حامد محمود
الدكتور حامد محمود

"إن القيادة المسؤولة تدرك أن التاريخ المضيء لا يخلد إلا الأعمال النبيلة، وأن رهانات المستقبل تشملها عدة محاور من بينها التعليم، ومن هنا نؤكد على أن صناعة المعلم تمثل نقطة الارتكاز الرئيسية".


بهذه الكلمات التى قالها الشبخ الدكتور محمد العيسى الامين العام لرابطة العالم الاسلامى من على منبر الامم المتحدة فى احدى المناسبات التى تلت .. بهذه الكلمات رسخ الشيخ العيسى مبدأ هام لخدمة الانسانية والبشرية بشكل عام ليؤكد على حقيقة وجوهر الدين الاسلامى كدين يسعى لخدمة الانسان ويتوأم مع مشكلات الواقع المعاش

ومن يطالع اوراق رابطة العلم الاسلامى سيجد ان القضاء على الامية واكتساب مهارات التعلم هى احدى الاهداف الرئيسة للرابطة بهدف مواجهة التخلف الذى يصيب الامم فى شبابها وهى قوة اى امة .. فلا نهوض ولا تقدم الا بدعم الشباب علميا وتثقيفيا وهى ايضا اهداف رئيسة فى اجندة اولويات رابطة العالم الاسلامى التى تضع مجموعة من البرامج المتنوعة للقضاء على الجهل والتخلف لاسيما فى دول العالم الاكثر احتياجا .

ومؤحرا جددت الرابطة بقيادة أمينها العام الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى مواصلة دعمها للجهود التى تهدف الى تقديم العديد من البرامج والمبادرات التعليمية لمحو الأمية ومحاربة الفقر حول العالم، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها لنشر التعليم.

حيث يحظى المسلمون وأبناؤهم باهتمام من رابطة العالم الإسلامي، فتقدم لهم مجموعة من البرامج التعليمية في مناطقهم، بهدف نشر القيم الإسلامية، وبناء المدارس وكفالة المعلمين، إضافة إلى تزويد عشرات الآلاف منهم بالعديد من العلوم المختلفة بتنسيق مباشر مع حكومات تلك الدول.

ومما لا شك فيه انه يستفيد من تلك البرامج آلاف المعلمين ومئات الآلاف من الطلاب في مختلف دول العالم، حيث تدعم الرابطة العملية التعليمية، في سبيل رفع جودة التعليم في المجتمعات التي تعاني من الفقر، من خلال برامج المنح والإعانات الدراسية للطلاب حول العالم.

ولعل كل هذه البرامج والمبادرات لدعم عشرات بل مئات الالاف من المتعلمين والمعلمين يءكد على نبل الاهداف السامية للرابطة وياليت هذا النموذج يكون نقطة الارتكاز للبناء عليها ضمن خطط دعم الانسان فى كل مكان