الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات اقتصاد

أغنى 10 أثرياء في العالم.. ماسك يتصدر ومؤسس أوراكل يغادر القائمة

خرج الأمريكي مؤسس أوراكل لاري إليسون من قائمة أغنى 10 مليارديرات في العالم هذا الأسبوع، بعد توقف ثروته عند 80.4 مليار دولار.

وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022، ظل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك محتفظا بصدارة قائمة أغنى أثرياء العالم، تبعه الملياردير الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثاني، ثم الفرنسي برنارد أرنو في المركز الثالث.

وتراجع الملياردير الهندي غوتام أداني إلى المركز الرابع، وتبعه الأمريكي بيل جيتس في المركز الخامس، ثم وارن بافيت في المركز السادس، وجاء لاري بايج في الترتيب السابع، أمام سيرجي برين، واحتل ستيف بالمر المركز التاسع.

وجاء الهندي موكيش أمباني في المركز العاشر، وخرج لاري إليسون من قائمة العشرة بعدما توقفت ثروته عند 80.4 مليار دولار.

قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم

جاءت قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم كالتالي:

1- إيلون ماسك

جاء ماسك في المركز الأول لأغنياء العالم بصافي ثروة بلغت حوالي 110.3 مليار دولار. والملياردير الأمريكي الجنسية، يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla وSpaceX.

2- جيف بيزوس

احتل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس المركز الثاني في قائمة أغنى أغنياء العالم بصافي ثروة بلغ حوالي 137 مليار دولار. وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

3- برنارد أرنو

احتل الملياردير الفرنسي برنارد أرنو المركز الثالث في قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بصافي ثروة بلغ حوالي 131 مليار دولار. ويعود مصدر ثروته إلى شركته LVMH.

4- غوتام أداني

عاد الملياردير الهندي غوتام أداني إلى المركز الرابع في قائمة أثرياء العالم بصافي ثروة حوالي 125 مليار دولار، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group.

5- بيل جيتس

وحل بيل جيتس خامسًا بثروة تصل إلى حوالي 106 مليارات دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

6 – وارن بافيت

جاء وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي في المركز السادس هذا الأسبوع، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 94.2 مليار دولار.

7- لاري بايج

حل الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس جوجل مع سيرجي برين، بالمركز السابع هذا الأسبوع، بعد وصول ثروته إلى حوالي 91.3 مليار دولار.

8- سيرجي برين

جاء سيرجي برين، مؤسس جوجل مع لاري بايج، في الترتيب الثامن بسباق أغنى 10 مليارديرات في العالم هذا الأسبوع، حيث تصل ثروة برين إلى 87.4 مليار دولار.

9- ستيف بالمر

عاد الملياردير الأمريكي ستيف بالمر إلى قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، على حساب لاري إليسون مؤسس أوراكل الذي خرج من قائمة العشرة، بعدما حقق بالمر صافي ثروة قدره 83.8 مليار دولار.

وبالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014. وهو ثاني شخص بعد روبرتو غويزويتا، الذي يصبح مليارديرا بواسطة امتلاك أسهم في مؤسسة تجارية دون أن يكون مؤسسا لها أو أحد أقربائه.

10- موكيش أمباني

وفي المرتبة العاشرة جاء الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، بصافي ثروة قيمتها 83.6 مليار دولار.