الجمعة 26 أبريل 2024 08:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

”مجلس الأمن الدولي” يصوت اليوم على مشروع قرار يدين استفتاءات ضم مناطق أوكرانية إلى روسيا

من المنتظر أن يصوت "مجلس الأمن الدولي"، اليوم الجمعة، على مشروع قرار يدين "الاستفتاءات" لضم مناطق أوكرانية عدة إلى روسيا، وذلك وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية للمجلس، مساء أمس الخميس، وهو نص ليست لديه أي فرصة لتبنيه بسبب الفيتو الروسي.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية للمجلس إن الاجتماع سيعقد الجمعة الساعة 15:00 (19:00 بتوقيت جرينتش) قبل مناقشة أخرى مزمعة بشأن التسربات المكتشفة من خطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم" في بحر البلطيق، بحسب ما نقلته "وكالة الصحافة الفرنسية".

ومشروع القرار الذي أعدته الولايات المتحدة وألبانيا ليست لديه أي فرصة لإمراره بسبب حق روسيا في النقض (الفيتو)، ولكن يمكن تقديمه بعد ذلك إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويدين مشروع النص الذي اطلعت عليه "وكالة الصحافة الفرنسية"، قيام الاتحاد الروسي بتنظيم ما يسمى بالاستفتاءات غير القانونية في مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوريجيا، ويعتبر أنه لا يمكن أن تكون لها "شرعية" أو أن تُستخدم أساساً لتغيير وضع هذه المناطق، بما في ذلك أي ضم مزعوم من جانب روسيا.

كما يطالب موسكو "بالوقف الفوري" لغزوها أوكرانيا وسحب جميع قواتها العسكرية على الفور وبشكل كامل وغير مشروط من البلاد.

ويدعو المشروع كل الدول والمنظمات الأخرى إلى عدم الاعتراف بالضم المزعوم للمناطق الأربع من جانب روسيا.

وقالت السفيرة الأميركية ليندا توماس - جرينفيلد إن الهدف يتمثل بـ"إدانة الاستفتاءات الصورية، ودعوة الدول الأعضاء إلى عدم الاعتراف بأي تعديل لوضع أوكرانيا، وإجبار روسيا على سحب قواتها من أوكرانيا".

وأضافت أنه إذا ما استخدمت روسيا حق النقض "لحماية نفسها" عندها سنتوجه إلى الجمعية العامة لبعث رسالة لا لبس فيها إلى موسكو.