الجمعة 26 أبريل 2024 04:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

المحافظات

رئيس مركز ومدينة أبوتيج بأسيوط: بدأت عملي بهدم فوري للمباني المخالفة

أكد الدكتور محمد عبد الراضي، رئيس مركز ومدينة أبوتيج الجديد بأسيوط، أنه سيسعى إلى إنجاز كل الملفات العالقة في كل الإتجاهات،وعلى رأسها مشروعات الصرف الصحي، وأن يتم الإنتهاء من الخطط التكميلية في الرصف والإنترلوك وتطوير كورنيش النيل وحديقة الحيوان،مؤكداً أن باب مجلس المدينة مفتوح للجميع وفي أي وقت، وأن المواطن في أبوتيج سيكون شاهداً على طفرة من الإنجازات وخطط التطوير التي ستنفذ فعلياً على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، أن أول قرار إتخذه في أول يوم عمل بالمركز هو حملة إزالة فورية لمباني مخالفة من أجل فرض هيبة الدولة والقانون.

وبعد أيام قليلة من توليه المنصب الجديد ،تحدث الدكتور محمد عبدالراضي عن أداء المجلس والتحديات والمأمول لمركز ومدينة أبوتيج .

ما رؤيتكم لمنظومة العمل فى مدينة أبوتيج؟

- أسعى منذ أول يوم عمل لي في أبوتيج إلى رفع كفاءة ومعدل الآداء بين زملائي العاملين بديوان المجلس ليصب فى صالح المواطنين وتحسين الخدمات الجماهيرية المقدمة والعمل على إحتواء المشكلات وسرعة التعامل معها،وعدم الإهمال أو التقاعس بشأن إيجاد الحلول لها أو إتخاذ الإجراءات القانونية السليمة بشأنها والسيطرة على المشكلات فى بادئ الأمر قبل تفاقم الأمور .

وما الإجراءات التى تتخذها الوحدة المحلية للتصدي لمشكلة القمامة

من أهم القضايا التي وضعتها نصب عيني منذ تولي مهمتي كرئيس للمركز هي مشكلة القمامة من خلال أعمال النظافة والتجميل والرصف وتطوير الشوارع وكورنيش النيل ولا يقتصر الدور فى مواجهة مشكلة إنتشار القمامة على العاملين فى الوحدة المحلية فقط نظراً لضعف أعدادهم وتعطل عدد من المعدات، ولكننا بدأنا بالفعل إستلام بعض المعدات الحديثة وتشمل ،لوادر للشوارع الضيقة أقل من 2 متر ومكبس وعدد كبير من الحاويات، بالإضافة إلى التعاون مع إحدى الجمعيات بهدف التخفيف على المواطن وجمع القمامة بشكل حضاري.

وما محاور تطوير مدينة أبوتيج؟

تم إدراج 22 مليون جنية لعملية تطوير البنية الأساسية من خلال قطاعات الصرف الصحي والكهرباء ،علاوة على إدراج أربعة شوارع حيوية في عملية الرصف تشمل ،كورنيش النيل،الطريق الزراعي ،شارع السلام البحري ،شارع أبوسالم ،بتكلفة تصل إلى 9 ملايين جنيه.

وما خططكم لإزالة الإشغالات والتعديات؟

سنعمل أيضاً على تخصيص أماكن للباعة الجائلين وإزالة التعديات والإشغالات فى الشوارع بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

وما خططكم لتطوير كورنيش النيل وإظهار الوجه الحضاري لأبو تيج؟

هناك مخطط شامل لتطوير كورنيش النيل وإنشاء ممشى حديث تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية،ضمن مشروع تطوير الواجهات النيلية بتكلفة تصل إلى 32 ملايين جنيه نتمنى تحقيقها كأحد المشروعات الطموحة التي ستغير وجه المدينة، وإعادة الوجه الحضاري لها بالمناطق المطلة على النيل.

ونا الإجراءات التى تتخذها الوحدة المحلية للتصدي للبناء المخالف؟

نتصدى بكل حزم لأي محاولات تعدي على أملاك الدولة والبناء المخالف من خلال الحملات لإزالة المخالفات على الفور وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر.