الأربعاء 24 أبريل 2024 11:34 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

البورصة المصرية تغلق جلسة الثلاثاء على صعود جماعي بحجم تداولات مليار جنيه

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء، على صعود جماعي لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للمصريين والأجانب وحجم تداولات تجاوز مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 1.59% عند 10010 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنحو 0.96%، ليسجل 2198 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.02% مسجلًا 3140 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والأجانب للشراء ، بينما اتجه العرب للبيع، وفقًا لإجمالي التداول على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة ، إذ صعد 88 سهمًا من إجمالي 190 متداولة، بينما هبط 42، وبقي 60 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية جلسة الإثنين، على صعود جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين، فى إشارة إلى التعافى السريع من هبوط جلسة الأحد الحاد.

وسيطرت موجة هبوط قوية على البورصة المصرية بتعاملات الأحد، لتواكب بذلك التحركات السلبية لنظيراتها بأسواق المال العالمية وفى المنطقة، بسبب التخوف من قيام «الفيدرالى الأمريكى» برفع أسعار الفائدة خلال أيام.

ووصف متعاملون ومحللون فنيون تحركات السوق المصرية أمس بـ«العنيفة والمبالغ فيها»، بعدما شهدت ضغوطا بيعية من المستثمرين المصريين والعرب، تراجع على إثرها المؤشر الرئيسى إلى أدنى مستوى خلال شهر ونصف تقريباً.

وقالوا إن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 سجل أعلى معدل هبوط يومى منذ فبراير الماضى – أى خلال 7 شهور – فقد خلاله بذلك كل المكاسب التى حققها منذ بداية العام الحالى.

موضوعات متعلقة