السبت 27 أبريل 2024 12:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

”إيديتا” تشترى 38.8 ألف سهم خزينة لدعم الورقة المتداولة فى البورصة المصرية

ايديتا
ايديتا

كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن تنفيذ عملية شراء 38.8 ألف سهم خزينة في البورصة المصرية، في إطار خطة دعم سعر السهم المتداول في السوق.

وأوضحت إيديتا للصناعات الغذائية، خلال بيان مختصر مرسل للبورصة المصرية الإثنين، إن عملية الشراء جرت بالسعر المتداول خلال الجلسة وقت الشراء.

وأقر مجلس إدارة الشركة فى (2 أغسطس الماضى) عن خطة لشراء 36.1 مليون سهم خزينة (تمثل 5%) فى البورصة المصرية، بغرض دعم سعر السهم المتداول فى السوق.


ونوهت الشركة بأن تمويل عمليات شراء أسهم الخزينة سيكون من الموارد المالية الذاتية، متوقعة أثرًا إيجابيًّا على السهم خلال الفترة المقبلة، وفقًا للإفصاح.

ولجأت عشرات الشركات المدرجة بالبورصة المصرية إلى شراء كميات من أسهم الخزينة منذ بدايات جائحة كورونا، فى إطار التسهيلات التي قدمتها الرقابة المالية للشركات لمواجهة تداعيات الجائحة.

ومن أبرز هذه الشركات: جى بى أوتو، بالم هيلز للتعمير، مدينة نصر للإسكان والتعمير، الشرقية للدخان، ابن سينا فارما، أوراسكوم للتنمية مصر، ماكرو جروب للمستحضرات الطبية.

وأصدرت الرقابة المالية، فى مستهل مارس 2020، تعديلًا على أحكام التعامل على أسهم الخزينة، وإجراءات استثنائية تسمح للشركات المقيدة بشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوحة.

ومن المقرر أن تجرى العمليات من خلال السوق المفتوحة بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول محل التنفيذ عبر إحدى شركات السمسرة العاملة فى السوق.

وتعمل إيديتا في إنتاج الأغذية الخفيفة، وتقدم أكثر من 10 علامات تجارية، من بينها (مولتو، وتودو، وبيك رولز، وفريسكا وهوهوز).

وأظهر أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع مبيعاتها 1.55 مليار جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس 2022، بنسبة نمو 33.7% عن الفترة المقارنة من العام الماضى.

وكشفت نتائج إيديتا، المرسلة للبورصة المصرية (16 مايو الماضى)، ارتفاع صافى الربح إلى 162.4 مليون جنيه بنهاية مارس، بنسبة نمو 57% عن الفترة المقارنة من 2021.

موضوعات متعلقة