الأحد 5 مايو 2024 04:21 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية في واحة سيوة بمحافظة مطروح في إطار مبادرة حياة كريمة الزراعة: بالصور معامل مشروع مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير خلال إجازة شم النسيم وعيد العمال أسعار الذهب العالمية تتراجع 5.7% منذ القمة التاريخية للأوقية في أبريل الماضي شباب المصريين بالخارج مهنئا الأقباط: سنظل نسيجا واحدا صامدا في وجه اعداء الوطن كشف لغز الشروع في قتل سائق توك توك لسرقته بالدقهلية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ القليوبية يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد بمطرانية بنها وشبين القناطر وشبرا الخيمه الكنيسة الإنجيلية اليوم.. حكيم يحتفل مع جمهوره بشم النسيم في شبين الكوم مصرع شاب غرقا بمياه ترعة الإسماعيلية بالخانكة فسيخ ورنجة.. غرامة وحبس 5 سنوات لمرتكبي هذه الجرائم في شم النسيم توريد 423 ألف طن قمح لمواقع التخزين بمراكز ومدن الشرقية محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والأخوة المسيحيين بعيد القيامة

عربي ودولي

شركة التخزين الأوروبية: احتياطيات الغاز الألمانية وصلت لأكثر من 90٪ من طاقتها

قالت شركة التخزين الأوروبية على موقعها الإلكتروني إن احتياطيات الغاز في ألمانيا يتم تجديدها بنسبة 90.07٪، ويعتمد أكبر اقتصاد في أوروبا بشكل خاص على صادرات الغاز الروسية لتزويد منازلها وصناعاتها الثقيلة بالطاقة.

وفي محاولة لفطم نفسها عن إمدادات الطاقة الروسية ، تتلقى البلاد حاليًا الغاز من خطوط الأنابيب من هولندا وبلجيكا والنرويج.

وقال روبرت هابيك ، وزير الشؤون الاقتصادية والعمل المناخي الألماني ، إن البلاد يمكن أن "تمر بفترة شتاء جيدة" بدون الغاز الروسي ، لكنه أعرب عن قلقه بشأن مستويات الإمداد في فترة زمنية بعد الشتاء.

ونقلت إذاعة ألمانيا العامة دويتشلاند فونك تحذير هابك من أن احتياطيات الغاز ستكون "فارغة حقًا" بعد موسم البرد لأن الاقتصاد "كان سيستخدم الغاز".

وفي وقت سابق من هذا العام ، قال المكتب التنظيمي الألماني للغاز والكهرباء أنه من غير المرجح أن تصل البلاد إلى مستوى تخزين بنسبة 95٪ بحلول نوفمبر "دون إجراءات إضافية".

جاءت التعليقات في يوليو بعد أن أعلنت شركة الطاقة الروسية المملوكة للدولة غازبروم عن مزيد من التخفيضات في تدفق الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 ، وهو شريان حيوي يربط احتياطيات الغاز الروسية الهائلة بأوروبا عبر ألمانيا.