الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:26 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
مصر تُدين تفجيرا إرهابيا استهدف مركزا تربويا غرب كابول فى أفغانستانانقطاع مياه الشرب عن غرب الإسكندرية غدا بسبب أعمال إنشاء كوبرى الدورانبوتين: أمريكا تحاول أخذ كل شيء بوقاحة وابتزاز وتكذب مثل ”جوبلز”التعليم العالى: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية لأول مرة هذا العام و7 تكنولوجيةالشرقية : اليوم بدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجاريةلخدمة زمام 150 ألف فدان بمياه الرى تطهير وتكريك بحر أبو الأخضر بالشرقيةمحافظ البحر الأحمر يستقبل وزير الأوقاف بمكتبه ويؤديان صلاة الجمعة بمسجد الميناء الكبير بالغردقةأرسنال والسيتي وأياكس على رأس 9 مواجهات نارية تنتظر ليفربول فى أكتوبروزير الرى يقرر إيقاف أعمال تأهيل ترعة ”المقاطع” بمركز الدلنجاترئيس غرفة الإسكندرية يعقد مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل احتفالية العيد المئوي”الصحة الإنجابية للأم والطفل” .. ندوة لأمانة حزب مستقبل وطن بمركز ببا في بني سويفتداول 15 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

عربي ودولي

إيطالي يصاب بـ كورونا وجدري القرود والإيدز في نفس الوقت

كشف علماء، عن أول إصابة لشخص بجدري القرود وفيروس كورونا إلى جانب إصابته بفيروس نقس المناعة "الإيدز" في نفس الوقت.

أصيب رجل إيطالي يبلغ من العمر 36 عامًا، بسلسلة من الأعراض، بما في ذلك الإرهاق والحمى والتهاب الحلق، بعد تسعة أيام من عودته من رحلة إلى إسبانيا، حيث مارس الجنس دون وقاية وتم اختباره لأول مرة إيجابيًا لفيروس كورونا في 2 يوليو الماضي، وفق ما نشرته صحيفة "ذا اندبندينت" البريطانية.

في اليوم التالي كانت بقع صغيرة مؤلمة تحيط بطفح جلدي ظهر على جذع الرجل وأطرافه السفلية ووجهه وعضلاته.

وبحلول 5 يوليو، انتشرت بشكل أكبر وتطورت إلى بثور، نتوءات صغيرة على الجلد، وعند هذه النقطة أخذ الرجل نفسه إلى مستشفى في باليرمو وتم اختباره من أجل جدري القرود، لتأتي نتيجة الفحص إيجابية.

وأجرت المستشفى فحصا للمريض بحثًا عن العديد من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. وأثبتت إصابته بفيروس نقص المناعة "الإيدز".

وقال الباحثون إنه "بالنظر إلى عدد CD4 المحفوظ، يمكننا أن نفترض أن العدوى كانت حديثة نسبيًا."

وبعد التعافي من فيروس كورونا وجدري القرود، خرج المريض من المستشفى في 11 يوليو إلى العزل المنزلي. وفي هذه المرحلة، تعاف من البثور على جلده، بعد تقشرها، تاركة ندبة صغيرة.