الجمعة 29 مارس 2024 01:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
8 غيابات تضرب الأهلي قبل مواجهة سيمبا في دوري أبطال إفريقيا اليوم تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في دوري أبطال إفريقيا اليوم تعرف على موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة الأرصاد: طقس مائل للحرارة نهارا والصغرى في القاهرة تسجل 15 درجة أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء ضيف «مملكة الدراويش» اليوم وغدًا مع قصواء الخلالى الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي محافظ أسيوط: إقامة حفل إفطار جماعي وليلة رمضانية لأكثر من 1000 طفل من الأيتام وذوى الهمم أمانة مستقبل وطن بالجيزة تكرم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم 5 قرارت مهمة للمجلس التنفيذي لمحافظة الوادى الجديد طلب إحاطة بمجلس النواب يطالب بفتح تحقيقات لفساد شركة مياه الشرب والصرف الصحى خطة طوارئ بالمجتمعات العمرانية لسرعة الانتهاء من توفيق أوضاع حائزى الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة مصرع موظف خمسيني دهسه القطار بمحطة طهطا بسوهاج

رياضة

هالاند يقود السيتى للفوز بثنائية فى حملة الدفاع عن البريمرليج

فاز فريق مانشيستر سيتى على حساب فريق ويستهام يونايتد بثنائية نظيفة على ستاد لندن الاوليمبى فى افتتاح مشوار بطولة البريمرليج لموسم 2022-2023.

و شهد الشوط الاول خطورة أولية من جانب أصحاب الأرض عن طريق مايكل انطونيو و لكن علت مرمى ايدرسون فى الدقيقة 2.

ثم جاءت ردة الفعل من جانب فريق مانشيستر سيتى حيث سيطر على مجريات المباراة و صنع العديد من الفرص ابرزهم رأسية هالاند و لكن علت مرمى فابيانسكى و لكن أصيب الحارس بعد تدخل قوى مع المهاجم النرويجى فى الدقيقة 21.

لتشهد الدقيقة 28 أولى تغييرات المدير الفنى ديفيد مويس بخروج فابيانسكى و نزول بدلا منه اريولا.

و فى الدقيقة 34 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح هالاند بعد عركلة من الحارس اريولا و يضعها هالاند على يمين اريولا لتصبح النتيجة 1-0 فى و يتقدم فريق مانشيستر سيتى على حساب أصحاب الارض.

و حاول فريق السيتى تعزيز النتيجة بهدف ثانى عن طريق تسديدة قوية من كانسيلو و لكن مرت بجوار القائم الأيمن لاريولا فى الدقيقة 42.

لينتهى الشوط الأول بتقدم مانشيستر سيتى بنتيجة 1-0 على فريق ويستهام يونايتد.

و فى الشوط الثانى استمر فريق مانشيستر سيتى بالسيطرة على احداث المباراة حتى استطاع ايرلينج هالاند تسجيل هدفه الثانى و تعزيز النتيجة بتسديدة على يمين الحارس اريولا بعد تمريرة سحرية من كيفن دى بروين لتصبح النتيجة 2-0 فى الدقيقة 65.

و فى الدقيقة 78 اجرى جوارديولا تبديل ثنائى بنزول بيرناردو سيلفا و جوليان الفاريز بدلا من ايرلينج هالاند و الكاى جوندوجان.

و استمرت محاولات السيتى لتسجيل الهدف الثالث بعد محاولات بيرناردو سيلفا و رودريجو و لكن مرت التسديدات بجوار مرمى اريولا.

و فى الدقيقة 89 انهى جوارديولا تغييراته بنزول رياض محرز و بالمر و كالفين فيليبس بدلا من فودين و كيفن دى بروين و رودرى.

و بالرغم من احتساب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع لكن لم تتغير النتيجة.

لتنتهى المباراة بفوز فريق مانشيستر سيتى بهدفي هالاند على حساب فريق ويستهام يونايتد.

و بذلك يحصد السيتى الثلاث نقاط كاملة فى أولى مباريات الفريق فى حملة الدفاع عن بطولة الدورى.