الجمعة 29 مارس 2024 10:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية .. إليك ما تحتاج إلى معرفته

حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن الإنسانية ليست سوى "خطأ واحد في التقدير بعيدًا عن الإبادة النووية" ، حيث "وصلت التوترات الجيوسياسية إلى مستويات عالية جديدة" و "انعدام الثقة حل محل الحوار"، في غضون ذلك ، تأخرت أول سفينة محملة بالحبوب تغادر أوكرانيا منذ أن بدأت روسيا غزوها بسبب سوء الأحوال الجوية.

فيما يلي آخر التطورات:

تأخر شحن الحبوب: قال مركز التنسيق المشترك في اسطنبول إن السفينةi كانت تتحرك أبطأ من المتوقع ومن المقرر الآن أن تصل إلى اسطنبول مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء.

و غادرت السفينة رازوني من ميناء أوديسا على البحر الأسود يوم الاثنين بموجب اتفاق تصدير توسطت فيه الأمم المتحدة ، مما أثار الآمال في إمكانية تخفيف أزمة الإمدادات الغذائية العالمية الناجمة عن الغزو الروسي.

محاكمة مقاتلين أجانب :

من المقرر أن يحاكم خمسة أجانب وقفوا إلى جانب أوكرانيا في الدفاع عن مدينة ماريوبول الجنوبية في ما يسمى بجمهورية دونيتسك الشعبية ، بتهمة كونهم مرتزقة أجانب ومن بين الخمسة سويدي واحد وكرواتي وثلاثة بريطانيين.

تكثيف الهجوم الروسي في الشرق:

تصدت القوات الأوكرانية لهجوم روسي طويل الأمد في منطقة دونيتسك الشرقية ، وفقًا للجيش الأوكراني. وقالت هيئة الأركان العامة للجيش يوم الثلاثاء "القتال مستمر في منطقتي مستوطنتي بخموت وزايتسيف .

زيارة بيلوسي المتوقعة لتايوان تهدد العلاقات الدبلوماسية:

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن واشنطن "تجلب زعزعة الاستقرار إلى العالم".

يأتي ذلك بعد أن حذرت بكين حليفة موسكو من "التأثير السياسي الفظيع" لزيارة بيلوسي المزمعة إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي والتي تدعي الصين أنها جزء من أراضيها وأكدت أن جيشها "لن يقف مكتوف الأيدي" إذا شعر تتعرض "السيادة وسلامة الأراضي" للتهديد.

تحذير "الإبادة النووية" الصادر عن الأمم المتحدة:

التهديدات الجيوسياسية مثل أزمة المناخ ووباء كوفيد -19 والنزاعات المسلحة بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا تضع العالم في خطر نووي لم نشهده منذ ذروة الحرب الباردة ، وفقًا لـ أنطونيو جوتيريس .

وقال في افتتاح مؤتمر بشأن المعاهدة النووية للأمم المتحدة في مقرها بنيويورك يوم الاثنين "اليوم ، الإنسانية هي مجرد سوء فهم واحد ، وسوء تقدير واحد بعيدًا عن الإبادة النووية".