الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:21 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توماس مولر نجم منتخب ألمانيا يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد وداع كأس العالماليابان تهزم إسبانيا وتتصدر المجموعة الخامسة وتضرب موعدًا مع كرواتياألمانيا تهزم كوستاريكا برباعية وتودع كأس العالم من دور المجموعاتجنابرى يسجل أول هدف بضربة رأسية لألمانيا في المونديال منذ 8 سنواترئيسة قسم أشعة بجامعة القاهرة: رمسيس الثانى كان عنده أتب والمحنطين كسروا رقبتهرئيس مدينة مرسى علم : استقبل لجنة من الإدارة العامة لتنمية القرية بالمحافظةمنتخب إسبانيا يتقدم على اليابان بهدف موراتا بالشوط الأول في كأس العالم 2022كأس العالم 2022.. ألمانيا تتقدم على كوستاريكا بهدف جنابري فى الشوط الأولافتتاح فاعليات المؤتمر العلمي والعملي الابتكار ، الاستثمار الأخضر وريادة الأعمال فى المقاصد السياحية المصرية الواعدةألمانيا ضد كوستاريكا.. جنابرى يسجل الأول للماكينات بالدقيقة العاشرة.. فيديوالرئيس السيسي: حياة كريمة حلمنا كلنا وبدأنا بالقرى الأكثر احتياجا في البنية التحتيةالرئيس السيسي: تكلفة تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتخطى تريليون جنيه

سياسة

دفاع الشيوخ تطالب الحكومة برفع الوعى بما يتوافق مع جهود تحقيق التنمية

وضعت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ برئاسة اللواء أسامة منتصر، عددا من التوصيات الهامة في تقريرها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد، فى مقدمتها ما يتعلق بتعزيز الوعي والانتماء الوطني ذات الأهمية الكبرى للأمن القومي في محاربة الفكر المتطرف.

وفي هذا الإطار، أوصت اللجنة بأهمية رفع ونشر الوعى الثقافى والوعى الدينى، بما يتوافق مع جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف التقرير البرلماني: "وأننا في مرحلة تحقيق حلم اكتمال بناء الجمهورية الجديدة التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فلابد أن يعى المواطن المصري بأن هذه الجمهورية الجديدة لا تتعلق بتطوير وتحديث المباني والمنشآت والجدران، وإنما كذلك تعنى بتنمية البشر والارتقاء بوعي الانسان".

يشار إلي أن اللجنة أكدت في تقريرها، أن خطة العام المالي 2022/2023 شملت عدة مستهدفات من خلال برامجها التنموية، والتي تمت صياغتها في وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث أولت اهتماماً بالقضايا التنموية المحورية، وبالمستجدات المحلية والإقليمية والدولية، خاصة في ضوء الانعكاسات المتوقعة للأزمات العالمية والأحداث الجيوسياسية الراهنة، والتي أحدثت اضطراباً وارتباكاً شديداً على مستوى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، في وقت مازال فيه العالم يعاني من تبعات جانحة فيروس كوفيد 19، ولم يتعاف منها بالكامل بعد، وهو ما زاد من حالة عدم اليقين - غير المسبوقة – التي تسود عالمنا اليوم وكذلك الحرب الروسية الأوكرانية.