السبت 1 أكتوبر 2022 06:40 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

اقتصاد

أسعار الذهب تستقر لليوم الثالث وعيار 21 يسجل987 جنيها للجرام

لليوم الثالث على التوالي فتح سوق الذهب تداولاته على استقرار ملحوظ، وفق الأسعار المعلنة من شعبة الذهب في الغرفة التجارية، والتي كشفت أن جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر سجل 987 جنيها للجرام في التداول الآن.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 987 جنيها.

سعر جرام الذهب من عيار 18 يسجل 846 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب من عيار 24 يسجل 1128 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 7869 جنيها.

توقعات أسعار الذهب

وعلى مدار يومي الثلاثاء 26 يوليو 2022 والأربعاء 27 يوليو 2022، سيجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي، وهو ما سيكون له آثار كبيرة على أسعار الذهب في البورصات العالمية، إذ تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي الأمريكي قد يرفع الفائدة بين 0.75% إلى 1% وذلك لكبح التضخم الذى سجل أعلى مستوياته في أمريكا بـ 9.1 % وهو الأعلى في 41 سنة، الأمر الذي يرجح كفة رفع الفائدة مما يقلل جاذبية الذهب ويخفض أسعاره، وقد يكون حدث تحريك أسعار الفائدة هو الأكثر تأثيرا في الأسواق هذا الأسبوع والأسبوع المقبل بما في ذلك حركة أسعار الذهب.

أسعار الذهب تترقب أيضا يوم الخميس 28 يوليو 2022 إعلان مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا "التضخم" كذلك إعلان الناتج المحلي الإجمالى الربع سنوى في الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان طلبات الإعانة في أمريكا أيضا.

أسعار الذهب في مصر ترتبط بمجريات الأمور في البورصات العالمية، قد تتحرك في قناة سعرية ثابتة هذا الأسبوع حدها الأدني 970 جنيها للجرام من عيار 21 وحدها الأقصى 1010 جنيهات، وذلك لأن السوق في حالة ترقب الآن لمجريات الأمور في البورصة العالمية، وقد تتغير هذه التوقعات مع عوامل العرض والطلب في السوق المصري وكذلك حركة سعر الدولار في مصر، لأن الدولار عامل رئيسي في حركة الذهب بمصر.