الجمعة 19 أبريل 2024 04:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية

المحافظات

وكيل ”تعليم البحيرة”: انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بدون مشاكل

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أي مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية، فى يومها الخامس، مشددا على استمرار أعمال تطهير وتعقيم اللجان بعد انتهاء الامتحانات، وتوزيع مخصصات اللجان من الوسائل والإجراءات الاحترازية من كمامات ومطهرات، والتأكد أيضاً من وسائل الأمن والسلامة داخل اللجان، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لحماية الطلاب والقائمين على الامتحانات، والعمل على تحقيق الانضباط وتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب.

وقال وكيل الوزارة، فى بيان له اليوم، إن طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمى والأدبى بمحافظة البحيرة، والبالغ عددهم ٣٣٤٢١ ألفا و421 طالبا وطالبة، انتظموا فى امتحانات اليوم، لافتا إلى أن ٢٤٢٧٦ ألفا و276 طالبا وطالبة بشعبتى العلوم والرياضيات، أدوا امتحان مادة الكيمياء، كما أدي طلاب القسم الأدبى البالغ عددهم ٩ آلاف و145 طالبا وطالبة، امتحان مادة الجغرافيا، داخل ١٠٩ لجان موزعة على ١٧ إدارة تعليمية بالمحافظة.

وتابع وكيل التعليم، خلال ترأسه غرفة العمليات المركزي بديوان عام المديرية، سير الامتحانات بالتزامن مع التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس، والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، لرصد أى معوقات أو شكاوى وإيجاد الحلول الفورية اللازمة لها، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلبة والطالبات، لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر، وفقاً للضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وتفعيل توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، فى هذا الشأن.

وأوضح "الديب"، حرصه على التواصل مع عدد من رؤساء اللجان منذ الصباح الباكر، متابعا فتح اللجان واستقرارها وإجراءات التأمين الخاصة بها، وتوزيع صناديق أوراق الأسئلة على خطوط سيارات التوزيع وسط إجراءات أمنية مشددة، وكذا وصول الصناديق إلى لجان السير من داخل غرفة العمليات.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة قيام رؤساء اللجان باستخدام العصا الإلكترونية أثناء دخول الطلاب الى اللجان، ومنع أى أجهزة إلكترونية سواء كانت هواتف محمولة أو سماعات أو ساعات إلكترونية، والتصدي لأى تجاوزات أو محاولات غش داخل اللجان، للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى تجاوزات.