الأحد 28 أبريل 2024 12:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
داعيا تركيا وايران واثيوبيا لنهج جديد ازاء قضايا المياه: ابو الغيط : المياه قضية وجودية ترتبط بالامن القومي العربي بالفيديو.. «شرشر» يؤكد: عدم وجود مستشفى جامعي وكلية طب بمدينة السادات «إهانة» لأهالى المنوفية الصحة: تقديم الخدمات الطبية لأكثر من مليون مواطن فوق سن 65 عامًا ضمن برنامج «الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن» تشكيل ديربي شمال لندن المتوقع.. آرسنال أمام توتنهام في البريميرليج المشدد 3 سنوات لعاملين وربه منزل لإتهامهم بإستدراج شخص وسرقته تحت تهديد السلاح بالعبور ”القليوبية” توريد أكثر من 25 ألف طن قمح في 12 صومعه وشونه علي مستوى المحافظة ”أمن القليوبية” يضبط 3 عاطلين لسرقتهم أعمدة الإنارة بقليوب تكريم سائح المانى وزوجته لقضاء 500 ليلة بمرسى علم. موعد مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة ”تموين القليوبية” تضبط 4.5 طن فسيخ وملوحة مجهولة المصدر تفاصيل رسالة حسين لبيب للاعبي الزمالك قبل لقاء دريمز محافظ الشرقية يتفقد اعمال تركيب الانترلوك الجارية بمنطقة منشية السادات بمدينة الزقازيق

فن

أحمد وفيق : مهموم بأمور بلدى.. ولابد من تخليد أصحاب المواقف

أحمد وفيق
أحمد وفيق

أحمد وفيق:
تجربة «روز وليلى» جمعت ثقافات مختلفة.. وأفادتنا جميعاً
يسرا فنانة كبيرة.. والتعامل معها فى منتهى الأريحية
أعتبر حنان مطاوع أختاً لى.. وقبلت «ميتافيرس» من أجلها
لا أحب التعامل برسميات.. وأفضل أن أكون قريباً من الناس
أكثر أوقاتى هدوءاً وثقة بالنفس على المسرح.. وأرحب بالعودة إلى خشبته


فنان موهوب ذو رسالة، وقف على خشبة المسرح وهو ما زال طفلاً فى الصف الثالث الابتدائى، لا يقبل عملاً إلا ويمس البيت المصرى، فهو دائماً مهتم بقضايا المجتمع ومشاكله، تعددت أدواره بالسينما والتليفزيون والمسرح، وترك بصمته فى كل منها.
إنه الفنان أحمد وفيق الذى أجاد تقديم شخصية وزير الداخلية الأسبق اللواء أحمد جمال الدين فى مسلسل «الاختيار 3» فى الموسم الرمضانى المنقضى، ونال إعجاب الجمهور لتمكنه من الدور، وشارك أيضاً فى مسلسل «بيت الشدة» ومسلسل «ميتافيرس».
ويستعد وفيق هذه الأيام لتصوير مسلسله الجديد «روز وليلى»، التقته «النهار» فى هذا الحوار الذى كشف فيه جزءاً من دوره بالمسلسل، وسبب تحمسه للمشاركة فى مسلسل «الاختيار 3»، وكيف وجد التعاون مع الفنانة وفاء عامر فى مسلسل «بيت الشدة»، وعلاقته بالمسرح، وهل ينوى الوقوف على خشبته، وغيرها من التفاصيل فى الحوار التالى...

حدثنا عن مسلسل «روز وليلى».. ودورك به؟
المسلسل من تأليف البريطانى كريس كول، وإخراج البريطانى أدريان شير جولد، وإنتاج كل من ماجد محسن وصفاء أبو رزق، ويشارك فى بطولته كل من الفنانة يسرا، نيللى كريم، والفنانة السعودية رغد، والشاب الجميل تيام مصطفى قمر، وغيرهم، وأقدم من خلال العمل دور رجل أعمال.
كيف وجدت التعاون مع فريق العمل؟
أى عمل جديد بالنسبة لى هو شىء جيد، والتعامل مع فريق العمل بالمسلسل مريح جداً، وعلى الرغم من أنه العمل الأول الذى يجمعنى بالفنانة الكبيرة يسرا، إلا أن هناك حالة قوية من التجانس بيننا، والتعامل معها فى منتهى الأريحية وهذا يرجع لكونها فنانة كبيرة، أما نيللى فقد تعاوننا من قبل فى مسلسلين كبيرين، هما «سقوط حر» و«تحت السيطرة»، وكذلك معنا الممثلة السعودية الشابة رغد، التى تقدم معظم مشاهدها معى، وتعتبر تلك التجربة مفيدة لها لمشاركتها وسط نجوم مصريين، وأيضاً من الجيد لنا أن يشارك معنا فنانون من ثقافة عربية بلهجة مختلفة، ومن المؤكد أن كل منا سوف يستفيد من هذه التجربة.
جسدت شخصية وزير الداخلية فى مسلسل «الاختيار 3».. ما الذى جذبك لقبول هذا الدور؟
وجدت شخصيته قريبة منى ورجل صاحب موقف، فهذا الرجل عمل وزيراً للداخلية فى ظل ظروف صعبة، وواجه ضغوطاً كبيرة فى فترة عمله لتغيير معالم الوزارة والخروج بها عن مسارها الصحيح، لكنه كان صاحب مواقف ومبادئ تحترم، وواجه كل ذلك ببسالة حتى لو كان على حساب منصبه، وهذا يعتبر بطولة، ولابد من تخليد أصحاب المواقف.
هل تفاجأت بالتسجيلات التى عرضت ضمن أحداث مسلسل «الاختيار»؟
أنا متابع جيد لشئون بلادى ومهتم جداً بقضاياها، لذلك لم أتفاجأ، كما أننى وُلدت فى بيت لرجل سياسى وشعبى، لذلك أجد نفسى دائماً مهموماً بأمور بلدى، حتى فى عملى أكون مهتماً بالقضايا مثل «بنتين من مصر»، «أهل كايرو»، «ولاد ناس»، «تحت السيطرة»، فجميعها أعمال خاصة بالمجتمع وتناقش مشاكله وقضاياه، لكن بالطبع هناك بعض التسجيلات كانت مفاجأة لى، لكن فى الأغلب كنت أعلم بأحداثها بحكم المتابعة.
ما الذى حمسك للمشاركة فى مسلسل «بيت الشدة»؟
قصة المسلسل جديدة وتشير إلى فترة فى التاريخ غير متداولة لدينا، وهذه الفترة تسمى «الشدة المستنصرية»، حيث كان الناس فى مصر يأكلون الكلاب والقطط والفئران، وكانت هناك سنوات عجاف، بسبب الفقر الشديد.
كيف وجدت التعاون مع الفنانة وفاء عامر؟
عملنا معاً على المسرح لمدة عامين تقريباً فى مسرحية «نساء السعادة» وتجمعنا علاقة طيبة جداً ورائعة، والعمل معها يعد تجربة رائعة بالنسبة لى، خاصة مع المخرج الموهوب وسام المدنى، والمؤلف المتمكن ناجى عبد الله.
شاركت أيضا فى مسلسل «ميتافيرس» مع الفنانة حنان مطاوع.. كيف كانت تجربتك فيه؟
حنان مطاوع بمثابة أخت لى، وقد قبلت هذا العمل لأكون معها، وكذلك المخرج أحمد حسن متفوق جداً وأتمنى له التوفيق، وعندما بدأت تقديم الدور تفاعلت معه وقدمته بالطريقة التى أحببتها، فهو ليس موجوداً على الورق بهذا الشكل، تجدون أننى قدمت كوميديا مضحكة جداً، وتلاحظون أننى قدمت فى الحياة الواقعية الأب الجان والعاقل جداً واللطيف مع ابنه ومن حوله، لكن داخل الميتافيرس هو شخصية كوميدية جداً ومضحكة، وهذا قريب لي؛ لأنى لا أحب التعامل برسميات وأفضل أن أكون قريباً من الناس.
ماذا يمثل المسرح لأحمد وفيق؟
عندما أقف على المسرح أكون أكثر هدوءاً وثقة فى نفسى، فالمسرح بالنسبة لى أكثر مكان مريح، لأنى تربيت عليه، حيث كنت أقف على المسرح منذ كنت فى الصف الثالث الابتدائى، واعتبره أكبر تدريب وتمرين لأدواتى وروحى كممثل، وهذا إحساس كل من يحبه أنه يعطيه ثقة بالنفس ويجعله واثقاً من أدواته، كما أننى عملت عليه كراقص لمدة سنة تقريباً فى أكثر من عمل، وأنا مرحب جداً بعودتى له، لكنى أفضل أن أعود بعمل أحبه.
ما الجديد لديك خلال الفترة المقبلة؟
كنت أنوى أخذ قسط من الراحة والحصول على إجازة بعد الانتهاء من الموسم الرمضانى، ولكن تعاقدت على مسلسل «روز وليلى» الذى أركز فيه حالياً، وهناك مخرجون ومؤلفون يتواصلون معى باستمرار ويعرضون سيناريوهات لأقرأها، لكن ليس هناك أى اتفاق على أى عمل حتى الآن.