الخميس 25 أبريل 2024 05:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

فن

أحمد العوضى: مسلسل الاختيار رصد حقائق لم يعرفها الجمهور والفكر المتطرف مدمر

أكد الفنان أحمد العوضى، أن تجسيد دور هشام عشماوى فى مسلسل الاختيار من أفضل ما قدمه فى الدراما المصرية، موضحا أنه درس الشخصية بشكل كبير للوصول إلى أفضل ما يمكن تقديمه.

وأضاف الفنان أحمد العوضى خلال كلمه له بندوة كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان المنعقدة الآن، أن مسلسل الاختيار يرصد حقائق لم يعرفها المواطنون وعندما ترشحت لدور هشام عشماوى كان هدفى إيصال رسالة بأن الفكر المتطرف يؤدى إلى تدمير الحياة وليس من الجيد أن يعطل الإنسان فكره ويسلم نفسه لغيره.

وتابع العوضى، أن الدور جسد حياة هشام عشماوى بعد التخرج من الثانوية العامة والتحق بالكلية الحربية بإرادته وتخرج وأصبح ضابطا، ومن المفترض عقيدته حماية الدولة والدفاع عنها ضد العدو وفجأة يحدث تحولا ويصبح عدوا يضرب المصريين بدلا من توفير الحماية لهم.

واستطرد العوضى، الهدف من ذلك التحول من شخص ضابط جيش ينتقم من زملائه اعتقادا منه وفقاً لفكر الإخوان وادعاءاتهم، مؤكدا أن الدور مطمع لأى ممثل.

وتابع الفنان أحمد العوضى، أن أصعب مشهد بالنسبة له هى لقطة التحول وخلع هشام عشماوى بدلة العسكرية وقراره بالتحول إلى هشام عشماوى البغيض وليس البطل.

وتطرق الفنان أحمد العوضى إلى دور الدراما فى تغيير سلوك الجمهور إيجابيا، مؤكدا أن مسلسل الاختيار والممر والرصاصة لا تزال فى حبيبى تنمى روح الوطنية.