الأحد 19 مايو 2024 06:16 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

رياضة

كيف يستعد منتخب مصر لمواجهة كوت ديفوار غداً بكأس الأمم الافريقية ؟

يصطدم منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، بنظيره كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فى الكاميرون فى تمام السادسة مساء غداً الأربعاء باستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كواليس استعدادات الفراعنة لهذه المباراة المرتقبة

افتتح منتخب مصر مشواره بالبطولة بخسارة مريرة أمام نيجيريا بنتيجة 0-1 ولكن صحح مساره سريعاً وفاز على غينيا بيساو ثم السودان بنفس النتيجة 1-0.

تأهل منتخب كوت ديفوار بعد أداء مميز وصدارة مستحقة للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1.
يركز الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، على بعض الجمل التى سينفذها فى مباراة كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة أمم افريقيا، ووضح من خلال تدريبات الفراعنة الأخيرة اتجاه الخواجة للتأمين الدفاعى أمام الأفيال، على أن يتم الاعتماد على المرتدات السريعة لضرب دفاعات كوت ديفوار وهز الشباك، كما وضح من خلال التدريبات الأخيرة اتجاه كيروش للاعتماد على سرعة محمد صلاح نجم المنتخب وليفربول الإنجليزى، حيث تم التركيز على الربط بين صلاح ولاعبى خط الوسط وتحديدا محمد الننى وعمرو السولية بهدف الاستفادة من سرعات صلاح للوصول إلى مرمى كوت ديفوار.
يدرس كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، الدفع بأحمد سيد زيزو فى التشكيل الأساسى للفراعنة أمام كوت ديفوار فى مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا المحدد لها الأربعاء المقبل، ويأتى تفكير كيروش فى الاستفادة من زيزو الذى يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية فى ظل قوة المنافس الإيفوارى، بعكس عبد الله السعيد الذى يميل للجانب الهجومى على حساب الدفاع.
يعتمد الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار على جماعية الأفيال والتي ظهرت بقوة في مواجهة حامل اللقب الجزائر بخلاف أن المنتخب الإيفواري ثاني أقوى هجوم في الكان بالتساوي مع نيجيريا برصيد 6 أهداف، خلف الكاميرون صاحبة الـ9 أهداف.