18 مايو 2022 14:46 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنيا: توريد 243 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكوميةروسيا تختبر «ليزر» قادرا على إحراق طائرات بدون طيار في 5 ثوانالتشيك: 50 ألف لاجئ من أوكرانيا بدأوا العمل في البلادالرئيس الأوكراني: روسيا تحاول تعويض إخفاقاتها العسكرية من خلال هجماتها الصاروخية الأخيرةوزيرة الخارجية البريطانية: نواجه وضعاً اقتصادياً شديد الصعوبةإستونيا ولاتفيا وليتوانيا يرحبون بقرار فنلندا والسويد التقدم بطلب لعضوية ”الناتو”قبل مباراة الأهلى والوداد.. تعرف على قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول المغربماريوبول.. سقوط رمز الصمود الأوكراني بمخالب الدب الروسيالحكومة توافق على إطلاق مدد الإعارات والإجازات لموظفى الدولة العاملين بالخارجرئيس الوزراء يصدر قرارا بتقسيم حى شمال الجيزة إلى إمبابة والمنيرة الغربيةسفارة أوكرانيا بالقاهرة تدعو لزيادة الضغط الدبلوماسي على روسيا لوقف اضطهاد تتار القرممقتل 9 أشخاص وإصابة 24 آخرين فى هجوم إرهابى بطاجكيستان
عربي ودولي

معهد صحي: الإصابات بأوميكرون تقترب من ذُروتها في أمريكا

النهار

توقع معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن بلوغ موجة الإصابات بأوميكرون ذروتها في وقت مبكر من هذا الأسبوع على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وبدأت قوة المتحور أوميكرون تتراجع في شمال شرق الولايات المتحدة، ولكن الخبراء يحذرون من أن الأمر سيستغرق المزيد من الوقت لتتراجع الموجة الأخيرة من كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد.

وتعكس الطفرة السريعة للمتحور وهبوطه السريع في أحد أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة، مساره في مناطق في أوروبا وجنوب أفريقيا، حيث ارتفعت الإصابات إلى مستويات عالية للغاية لكنها اتخذت مسارا تنازليا بنفس السرعة تقريبا، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الأمر أنعش الآمال في أنه في حين بدا أوميكرون في بعض الأحيان وكأنه إعادة لأسوأ أيام الجائحة المبكرة، فإنه سيتراجع قريبا.

ومع ذلك، قد يبدو شكل موجة أوميكرون مختلفا في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة ، اعتمادا على معدلات التطعيم وسعة المستشفيات في تلك المناطق، وفقا لبلومبرج.

وفي حين أن أوميكرون كان أكثر اعتدالا من المتحورات الأخرى، إلا أنه أرهق مقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد، وكانت الإصابات لدى الأطفال أعلى هذه المرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري