25 مايو 2022 05:39 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رونالدينيو يوثق زيارته لمصر بصورة مع نهر النيل: يوم آخر جميلالكاف معلقا على نهائى أفريقيا بين الأهلى والوداد: الأفضل يسير إلى المنالمحاضرة بالفيديو وتدريبات تأهيلية لـ«عبد المنعم» ‏كهربا ومؤمن زكريا يدعمان الأهلي قبل السفر إلى المغرب ‏نيابة شبين الكوم : إخلاء سبيل صاحب التمساح المنوفية١٥ مليون جنية تكلفة رصف ستة شوارع بحي العامريةالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقية تعاون مع رابطة المرأة العربية لتعزيز دور المرأة في القطاع البحريوكيل صحة الشرقية يهنئ نقيب وأعضاء نقابة العلوم الصحية بفوزهم بالانتخاباتجامعة الزقازيق تقيم الحفل الختامى لمهرجان البيئة تحت شعار ( معاً لبناء الإنسان _ الجمهوريه الجديدة )محافظ الدقهلية ومدير إدارة النوادي بالقوات المسلحه يوقعان بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل الموتيل والمطعمجامعة المنصورة تتسلم شهادات اعتماد ١٧ برنامج نوعى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتمادالشعب الجمهوري يعلن تشكيل لجنة امانة الحزب بالبحر الأحمر
عربي ودولي

عضو بالمجلس العلمي الفرنسي: السيناريو الأسوأ بجائحة كورونا بدأ في التراجع

النهار

قال خبير الأمراض الوبائية ارنو فونتانيه وعضو المجلس العلمي الفرنسي "إن السيناريو الأسوأ في جائحة فيروس كورونا بدأ في التراجع، حيث انتهت ذروة الإصابات هذه الأيام على الأقل في منطقة إيل دو فرانس".

وأوضح ارنو فونتانيه - حسبما نقلت إذاعة "أنتر فرانس"، اليوم الإثنين، أن المناطق الفرنسية الأخرى ستصل قريبا إلى ذروة الإصابات، مشددا على فعالية اللقاح وأهمية الجرعة المنشطة.. متوقعا أن دخول المستشفيات سيصل إلى ذروته خلال الأسبوع المقبل.

ونوه بأن عدد الإصابات بكورونا سينخفض خلال شهر فبراير المقبل وسيواصل الانخفاض خلال مارس أيضا، مبينا أنه عندما يصاب شخص بمتحور أوميكرون يكون محصناً ضد دلتا.

وأشار إلى أنه ستكون هناك دائمًا متغيرات جديدة، إلا أنه أعرب عن أمله في أن تكون أقل شراسة، كما أكد المجلس العلمي أن كل موجة من الفيروس تعزز حصانة الجميع.. مضيفا "سننتهي بالأوبئة الموسمية، ولكن يمكننا في نهاية المطاف أن نتوقع حمايتنا من المتحورات الخطيرة".

وبشأن لقاح كورونا، قال ارنو فونتانيه "بالطبع، اللقاح له تأثير وبعد 6 أشهر من الجرعة الثانية يعطى مزيدا من الحماية ضد العدوى، وعند تلقي الجرعة التنشيطية يقل خطر الإصابة بنسبة 70%، وهذه نسبة لا يستهان بها على الإطلاق".

وكان البرلمان الفرنسي قد أقر أمس الأحد، في تصويت أخير للنواب، مشروع قانون شهادة التطعيم ضد كورونا مع تجدد تفشي الوباء في البلاد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري