النهار
الأحد 16 يونيو 2024 09:29 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل مفاجأة في غياب نجمي الإسماعيلي عن مواجهة انبي غداً في الدوري.. خاص نقابة الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة ينعون الموزع عمرو عبد العزيز قائمة الزمالك لمباراة المصري البورسعيدي في بطولة الدوري تشكيل المقاولون العرب لمواجهة طلائع الجيش في الدوري الممتاز هولندا تهزم بولندا بثنائية في أمم أوروبا احتفالاً بعيد الأضحى.. كرنفالات وعروض عرائس بمراكز شباب كفر الشيخ حجاج الجمعيات الأهلية يواصلون أداء المناسك .. ويرمون جمرة العقبة الكبرى.. والبعثة توفر كافة الخدمات في مشعر منى التعادل هدف لهدف يحسم الشوط الأول من مواجهة بولندا وهولندا ”مصر الخير” تتولى ذبح الأضاحي نيابة عن المتبرعين في أكثر من ٦٦ مجزر على مستوى الجمهورية بمشاركة 1200 جمعية الزراعة..تتابع برامج تربية التقاوى وتفحص عينات التصدير ومنع التعديات على الأراضى والمجازر تستعد لاستقبال الأضاحي «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجا مصريا من خلال عيادات بعثة الحج الطبية في مكة والمدينة

المحافظات

الكشف على 1362 مريضًا خلال قافلة علاجية إلى قرية «الخادمية» في كفرالشيخ

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، قافلة طبية علاجية مجانية إلى قرية الخادمية التابعة لمدينة سيدي غازي، لتوقيع الكشف الطبي على الأهالى وصرف العلاج اللازم لهن بالمجان، وذلك، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ، فى بيان، اليوم الأحد، أن القافلة ضمت 10 عيادات في 9 تخصصات طبية، هي " الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنسا، والرمد والجراحة العامة والمخ والأعصاب" إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وقد شهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد 1362 مترددا وخضوع عدد 90 مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد 158 مريضا وأشعة لعدد 43 مريضا وعمل تقارير طبية لعدد 9 مرضى وتحويل 15 مريضا إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

وأضاف أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، وتم تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد.