الخميس 25 أبريل 2024 05:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

سياسة

26 اقتراح برغبة أمام «شكاوى النواب»

تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب اجتماعين اليوم الأحد عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

وتناقش اللجنة اليوم ما يلي:
- الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ عاطف ناصر، بشأن استكمال أعمال رصف وتأهيل الشوارع الرئيسية بمدينة قليوب- محافظة القليوبية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ أشرف حاتم، بشأن فصل حي الظاهر عن حي الوايلي – محافظة القاهرة.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ محمد حمدي دسوقي، بشأن إنشاء نفق أو كوبرى يمر من منطقة السادات بجوار مدرسة التجارة لنقل السيارات لشارع التحكم المركزي بمنطقة الحمراء- محافظة أسيوط.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ السيد خضر، بشأن إعادة تأهيل ورصف طريق طلخا – شربين – محافظة الدقهلية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائبة/ نسرين عمر، بشأن تطوير محطة قطار المنصورة – محافظة الدقهلية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ محمد طلبة، بشأن تحويل الكوبرى الحديد على ترعة بورسعيد الرابط بين مدينة القنطرة غرب وعزبة المعبر محافظة الإسماعيلية إلى كوبرى خرساني.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: زكريا حسان، وشعبان لطفى، بشأن إنشاء كوبرى مجاور لكوبرى جزيرة المستعمرة قرية الجلاوية- مركز ساقلتة محافظة سوهاج.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ أحمد عبد السلام قورة، بشأن تغطية ترعة طريق المدارس بقرية أولاد خلف التابعة لمركز دار السلام – محافظة سوهاج.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائبة/ زينب السلايمى، بشأن:
•إنشاء كوبري على ترعة الكلابية شرق أمام مدخل قرية الطوناب مركز اسنا – محافظة الأقصر.
•إنشاء كوبري على ترعة أصفون بقرية طفنيس المطاعنة- مركز اسنا – محافظة الأقصر.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل، بشأن إنشاء حواجز نيوجيرسي على جانبي ترعة ناصر بمنطقة بنجر السكر- محافظة الإسكندرية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ إبراهيم عويس، بشأن تغطية ترعة الساحل داخل الكتلة السكانية أمام سجل مدني القناطر الخيرية حتى مصنع الورق - محافظة القليوبية.
-الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب/ محمد عبدالحميد هاشم:
الأول: تخصيص 10% من إنتاج العلف لجمعية بنجر السكر على مستوى الجمهورية إسوة بجمعية الثروة الحيوانية.
الثاني: بشأن مساواة الجمعية العامة لمنتجي بنجر السكر بجمعية منتجي القصب في المعاملة المالية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ لطفي شحاتة، بشأن تغطية مصرف هلا أمام كفر أبو نجاح وشمبارة- مركز الزقازيق- محافظة الشرقية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ أحمد حلمي الشيشيني، بشأن تطوير وتوسيع طريق يبدأ من كوبرى كفر الزيات وحتي قناطر بولين- محافظة البحيرة.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ نافع عبدالهادي، بشأن إلزام محطات الوقود ومحال غسيل السيارات باستخدام المياه الجوفية في أغراض غسيل السيارات.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ إبراهيم أبو شعيرة، بشأن توصيل مدينة الشيخ زويد بالغاز الطبيعي- محافظة شمال سيناء.
- الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ زكريا حسان، بشأن مد خدمة الغاز الطبيعي إلى مدينة ساقلتة وقرية سفلاق مركز ساقلتة- محافظة سوهاج.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائبة/ إيلاريا سمير حارص، بشأن استكمال خط الغاز الطبيعي لمدينة القصير- محافظة البحر الأحمر.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ السيد خضر، بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقرى مركز طلخا بخطة العام القادم 2022/2023 بمحافظة الدقهلية.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ هشام سعيد الجاهل، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى المنطقة الغربية بقرية ديروط – مركز المحمودية – محافظة البحيرة.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ عبدالباقي تركيا، بشأن استكمال أعمال توصيل الغاز الطبيعي بجانب الوحدة بقرية جميزة بنى عمر، مركز ديرب نجم – محافظة الشرقية.
-الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب/ أحمد عواجة:
الأول: بشأن رصف الطريق الرابط بين مدينة سوهاج ونجع البحري- محافظة سوهاج.
الثاني: بشأن رصف طريق امتداد شارع الجمهورية- محافظة سوهاج.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ أحمد العرجاوي، بشأن إقامة سوق خضار للجملة بمركز أبو حمص – محافظة البحيرة.
-الاقتراح برغبة المقدم من النائب/ محمد السعيد عوض، بشأن تأمين وبناء سور على كوبرى القنطرة– مدينة السنبلاوين – محافظة الدقهلية