الخميس 25 أبريل 2024 03:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

أفريقيات

الولايات المتحدة تعاقب اثيوبيا اقتصاديا وتحرمها من قانون أجوا

في ظل التجاهل الاثيوبي للمطالب الأمريكية بوقف الاعتداءات التي أتهت بها الحكومة الإثيوبية في اقليم التيجراي؛ أصدر جو بايدن الريس الامريكي قرارا بعدم أحقي إثيوبيا في التعامل اقتصاديا وفقا لقانون أجوا. حيث أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس بقراره إلغاء امتيازات قانون أجوا لإثيوبيا اعتبارًا من 1 يناير 2022 وأنه سيواصل "تقييم ما إذا كانت حكومة [إثيوبيا] تحرز تقدمًا مستمرًا نحو تلبية متطلبات الأهلية لقانون أجوا".

في 25 أغسطس، عقدت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي اجتماعاً افتراضياً مع مامو ميهريتو، كبير مستشاري السياسة الإثيوبيين وكبير المفاوضين التجاريين، وأثارت الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان المعترف بها دولياً وسط الصراع المستمر والأزمة الإنسانية في شمال إثيوبيا، والتي يمكن أن تؤثر على أهلية قانون النمو والفرص الأفريقي المستقبلي لإثيوبيا إذا لم تتم معالجته ".

منذ ذلك الحين ومع ذلك، تقوم إثيوبيا بحملة لتجنب هذا القرار حيث سيؤثر على صناعات التصدير الأكثر نجاحًا مثل الملابس والجلود، والتي يعمل بها حوالي 200000 شخص بشكل مباشر – 80% منهم شابات. وكتب مامو في مجلة فورين بوليسي: "في مجمع هواسا الصناعي وحده، 95% من الموظفين من النساء، كما توفر في كثير من الحالات وظايفةأولى للشابات".

بغض النظر، أصدرت إدارة بايدن اليوم قرارًا بإلغاء أهلية إثيوبيا لقانون أجوا. بالاضافة للإلغاء السابق لكل من غينيا ومالي هما الواقعتان جنوب الصحراء.