الجمعة 19 أبريل 2024 06:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

حوادث

مباحث المصنفات تحرر 51 قضية متنوعة خلال 24 ساعة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط 51 قضية (مصنفات سمعية وبصرية، ملكية فكرية، بث فضائيات) خلال 24 ساعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدة.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.
وعلى مدار الأسبوع الثاني من أكتوبر، أعلنت وزارة الداخلية نجاحات وجهود متميزة في مجال الأمن الاقتصادي، حيث تم ضبط (9233 قضية تموينية متنوعة)، جاءت كالآتي: ضبط (174) قضية إسطوانات بوتاجاز، و(28) قضية مواد بترولية، و(9031) قضية سلع غذائية وتموينية.

ونجحت شرطة الكهرباء في ضبط (72231) قضية فى مجال سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد.

وفي مجال التهرب الضريبي، تم ضبط (2060) قضية ما بين (ضرائب عامة - ضرائب على القيمة المضافة - جمارك - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهي - تنفيذ أحكام - تحري مدين).

وفي مجال الأموال العامة، تم ضبط (45) قضية ما بين (النقد والتهريب - الاختلاس والإضرار بالمال العام - الاحتيالات المصرفية - غسل الأموال - الكسب غير المشروع).

وتمكنت شرطة النقل والمواصلات من ضبط تشكيل عصابي، ضم متهمين اثنين، ارتكبا واقعة سرقة، وضبط (1740) قضية متنوعة، أبرزها جرائم (سرقات عامة - حيازة مواد مخدرة).

وفيما يتعلق بقضايا المصنفات، تم ضبط (276) قضية، جاءت كالآتي: (165) قضية في مجال مكافحة جرائم المصنفات ضبط خلالها (376) وحدة أبرزها (أجهزة ريسيفر- مكبر إشارة عمومي - كابينة تجميع قنوات - لاب توب - جهاز إرسال هوائى - كارت فك شفرة)، وكذا ضبط (111) قضية في مجال جرائم المطبوعات بإجمالي مضبوطات بلغت (297503) تمثلت في (كتب مقلدة ومنسوخة بدون فواتير شراء من أصحاب الحقوق المادية والأدبية - مطبوعات تجارية وغذائية دون الحصول على تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وكذلك دون الحصول على تراخيص من الجهات المعنية).
وأنهت شرطة البيئة والمسطحات المائية مهامها خلال أسبوع بضبط (595) قضية في مجال حماية الثروة السمكية، أبرزها قضايا (صيد مخالف - مراكب مخالفة - غزل مخالف - جوابي مخالفة)، وكذلك ضبط (1471) قضية في مجال حماية البيئة ونهر النيل من التلوث، (130) قضية في مجال حماية منافع الري والصرف (التعدي بالردم)، (209) قضايا في مجال حماية الأراضي والثروة الزراعية، (109) قضايا في مجال حماية الملاحة الداخلية، تأمين (838) لنشًا سياحيًا.