السبت 4 مايو 2024 03:37 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بتكلفة 10 مليون جنيه .. رصف ورفع كفاءة شارع المعهد الديني بمدينة الزقازيق ”الجزار”: منظومة الشكاوى بالقليوبية إستقبلت 180 شكوي خلال شهر إبريل إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم الدماطي يطمئن على ترتيبات النهائي قبل موقعة الأهلي والزمالك تشكيل آرسنال أمام بورنموث في الدوري الإنجليزي تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و842 شاحنة بموانئ البحر الأحمر محافظ المنوفية يقدم التهنئة لنيافة الأنبا بنيامين والأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد ما بخبي عليك.. نجوى كرم تطرب جمهورها في حفل دبي الإماراتية انطلاق ماراثون المراجعات النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية بكفر الشيخ تموين الشرقية: ضبط 3 طن و500 كيلو أسماك مجهولة المصدر بمدينة الصالحية بحضور 30 ألف مشجع بنهائي كأس أديب.. إسماعيل مطر نجم الكرة الإماراتية ونادي الوحدة يعلن اعتزاله السباح فيصل القصيبي يحمل رؤية ٢٠٣٠ من السعودية إلى الغردقة لعبور المانش

عربي ودولي

نيوزيلندا تحظر دخول الغواصات الأسترالية العاملة بالوقود النووى

أعلنت نيوزيلندا أن الحظر السارى منذ عقود على دخول أى قطعة بحرية تعمل بالوقود النووى المياه الإقليمية، سيسرى على الغواصات التى تعتزم أستراليا الحصول عليها.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا آرديرن، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، اليوم الخميس، في بيان إن "موقف نيوزيلندا المتعلق بمنع القطع البحرية التي تسير بالدفع النووي من دخول مياهها لم يتغيّر".

وأضافت أن نظيرها الأسترالي، سكوت موريسون، أبلغها بعزم بلاده على بناء غواصات تعمل بالوقود النووى بمساعدة من الولايات المتّحدة وبريطانيا.

وأضافت آرديرن إنّ "هذا الترتيب لا يغير بأي حال من الأحوال علاقاتنا الأمنية والاستخباراتية مع هذه الدول الثلاث، ولا مع كندا".

لكن رئيسة الوزراء شدّدت على أنّ بلادها لن تستثني الغواصات التي تعتزم أستراليا الحصول عليها من الحظر الساري منذ 1985 على دخول السفن العاملة بالطاقة النووية المياه النيوزيلندية.

وفرضت ويلينغتون العاصمة النيوزيلندية، هذا الحظر فى أعقاب تجارب نووية أجرتها فرنسا في المحيط الهادئ.