الأحد 5 مايو 2024 07:43 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

عربي ودولي

الصحة الموريتانية: تطعيم 47 ألفا و421 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الخميس، أنها قامت بتطعيم 47 ألفا و421 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة - في بيان اليوم - أن إجمالي المطعمين ضد فيروس كورونا المستجد بلغ 423 ألفا 672 شخصا، وأن 254 ألفا و424 شخصا تلقو الجرعة الأولى من اللقاح.

وأطلقت موريتانيا اليوم حملة تطعيم تستهدف 20% من المواطنين.

ودعا وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف، خلال احتفالية بالمناسبة إلى الإقبال بكثافة إلى مكاتب التلقيح، مؤكدا أن حماية الجميع من الوباء لن تتم إلا بالتلقيح.

ودعا الوزير علماء البلاد والصحفيين والمنتخبين إلى التجاوب مع عمليات التطعيم وأن حملات التطعيم ستتواصل حتى بلوغ أكبر نسبة من التطعيم.

ووفق بيان رسمي تشارك في الحملة الجديدة المتواصلة على مدى عشرة أيام 600 منظمة أهلية بهدف جلب أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين إلى مراكز التطعيم التي أقامتها وزارة الصحة، وذلك بهدف زيادة عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بنسبة 20%.

وتقول الحكومة إن عملية التطعيم لا تزال ضعيفة ولم تتجاوز 12%.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الموريتانية وصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد 33 ألفا و625 حالة، وإجمالي حالات الشفاء إلى 30 ألفا و666 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 717 حالة.