الثلاثاء 21 مايو 2024 08:26 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس فريق زراعة الكبد بالمنصورة يحصل على وسام”ديمخوف” الروسى تقديرا لدوره في مجال زراعة الكبد ختام أعمال الدورة التدريبية على أعمال مكافحة الجذام لرفع كفاءه الاطقم الطبية الزمالك يعلن إصابة لاعبه أحمد حمدى بقطع فى الرباط الصليبي بابا الفاتكيان: تغيُر المناخ يقودنا إلي طريق الموت وبلغنا نقطة اللاعودة! شوط أول سلبى بين الجونة وطلائع الجيش بالدورى المصرى بالصور.. صبا الرافعي تنشر تفاصيل اجتماعها مع الإعلامي تامر أمين و رئيس مهرجان دراما رمضان تعادل سلبى بدون اهداف بين سيراميكا والبنك الاهلى فى الشوط الاول ”موتها وقعد جنبها”.. عامل ينهى حياة زوجته خنقا بالخانكة رئيس جامعة المنوفية يفتتح قاعة مجلس كلية الطب ويجتمع بعمداء الكليات لمتابعة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسى الثانى وسير العمل بالكليات وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية ووحدة المتغيرات المكانية بمقر الديوان العام للمحافظة ‏ وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان عدداً من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة طنطا جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحوزة راكبة فرنسية

رياضة

أسطورة الجمباز الأمريكية بايلز: صحتى النفسية أهم من الأولمبياد

قالت أسطورة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز، إنها ليست مصابة وتركز في صحتها الذهنية، بعد انسحابها من نهائي الفرق في أولمبياد طوكيو اليوم الثلاثاء، لكنها أضفت غموضا حول استمرارها في الألعاب.

وفازت اللجنة الأولمبية الروسية بمسابقة فرق السيدات لتحرم بايلز من تحقيق حلمها الأولمبي بالفوز بست ذهبيات في العاصمة اليابانية، بعدما نالت الولايات المتحدة الفضية فيما حصلت بريطانيا على البرونزية.

وقررت بايلز الانسحاب من نهائي الفرق للسيدات، لأن الأمور لم تمض معها بشكل دقيق في حصان الوثب، وقالت إن صحتها الذهنية أهم من الرياضة.

وأبلغت الصحفيين: "بعد الأداء الذي قدمته لم أرغب في المنافسة وحسب. لست مصابة وأشعر فقط بجرح في كبريائي".

وعن مستقبلها في ألعاب طوكيو، قالت "سنرى ما سيحدث يوم الخميس"، مشيرة إلى نهائي كل الأجهزة للسيدات.

وأضافت: "سأدرس الموقف يوما بيوم وسنرى ما سيحدث. أحاول فقط الاستعداد للاختبار القادم. حاولت مساعدة الفريق وقدم المستوى المطلوب".

وتابعت: "يجب أن أركز في صحتي الذهنية وأعتقد أنها قضية بارزة الآن. يجب أن نحمي أذهاننا وأجسادنا ولا يجب أن نفعل فقط ما يريده العالم منا".

ورأت بايلز، التي كتبت عبر انستجرام قبل يوم أنها تشعر بثقل العالم على كتفيها، أنه بدلا من المخاطرة بالإصابة وبميدالية من أجل الفريق تحتاج للتوقف.

وواصلت: "الأمر أشبه بمحاربة كل الأشباح. يجب أن أنحي الكبرياء جانبا وأن أفعل ذلك من أجل الفريق. وفي نهاية اليوم يجب أن أفعل ما هو صائب لي وأن أركز في صحتي الذهنية وألا أعرض صحتي وسلامتي للخطر".

وتركت بايلز، التي يعتبرها كثيرون أفضل لاعبة جمباز في التاريخ، الاحتمالات مفتوحة أمام استمرارها في المنافسات بطوكيو، لكنها قالت إنها ستدرس الموقف يوميا.

ولا يزال بإمكان بايلز المنافسة في كل الأجهزة ومسابقات أخرى.

وانضمت بايلز إلى لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا التي انسحبت من بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام مشيرة إلى أنها أعطت الأولوية لصحتها العقلية بعد أن رفضت التزامات بالظهور في مؤتمرات صحفية وعوقبت بغرامة.

وخرجت أوساكا من منافسات التنس في وقت سابق اليوم الثلاثاء، وقالت إنها شعرت بثقل حجم التوقعات بعدما أوقدت المرجل الأولمبي في حفل الافتتاح يوم الجمعة.