الأربعاء 8 مايو 2024 11:15 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ أسيوط يستقبل سيارات محملة بالمحولات الكهربائية لتوزيعها على قرى حياة كريمة

استقبل عصام سعد، محافظ أسيوط، سيارات محملة بالمحولات الكهربائية أمام ديوان عام المحافظة، تمهيدا لتوزيعها على عدد من قرى التابعة لـ11 مركزا على مستوى المحافظة، ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بهدف توفير مستوى معيشي كريم ولائق للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً تنفيذاً لإستراتيجية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ، أنه تم توريد 233 محول كهربائي بقدرات تتراوح بين (300 كيلواوات : 1000 كيلو وات) لتوزيعها على 11 مركزت على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية 208 ملايين جنيه.

ووجه المحافظ، الشكر لمسئولي شركة بنها بوزارة الإنتاج الحربي، وشركة إيجيماك على جهودهم في توريد الأعمال الكهربائية من محولات وأعمدة وغيرها، ورفع معدلات الأداء وجودة الأعمال، التي يجري تنفيذها وحثهم على المتابعة المستمرة للأعمال وفقًا لكافة الاشتراطات الفنية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء والتنمية المحلية.

وأضاف أن العمل جار على قدم وساق في كافة القطاعات (الصحة والأبنية التعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والرصف والشباب والرياضة وقطاعات الخدمات) لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابعا موزعة على مراكز وقرى المحافظة، وسيتم تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية لتصل إلى تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية وتحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك الأماكن.