4 يوليو 2022 14:15 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
محافظ الغربية يفتتح معرض إنجازات الرئيس السيسي بالمدرسة الفندقيةبعد مأساة تكساس الأمريكية.. كيف تكون التكنولوجيا مفتاحا للتعامل مع مهربي البشر؟!منتخب مصر تحت 17 سنة للناشئات يغادر إلى المجر استعدادًا لكأس العالممواعيد مباريات منتخب السلة في المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالمبعد الصعود للدوري الممتاز.. نادي أسوان يتعاقد مع نجم الأهلي السابق إيفوناأهم الأحداث العالمية.. إطلاق نار في كوبنهاجن.. وروسيا تتهم أوكرانيا بالضلوع في تفجيرات ”بيلجورود”روسيا تنشر وثائق تكشف التنسيق بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانيةافتتاح ”باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة كثافة الحجاجالعسومي: الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتهاروسيا ترفع كل القيود المفروضة على عبور الحدود بسبب وباء كورونا اعتبارا من 15 يوليو الجارينائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA)وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز العاصمة الإدارية لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات
عربي ودولي

المعارض الروسي «نافالني» يقيم دعوى قضائية ضد ظروف اعتقاله

النهار

أقام المعارض الروسي أليكسي نافالني دعوى قضائية أخرى ضد ظروف اعتقاله في السجون الروسية.

وعقدت محكمة بموسكو اليوم الثلاثاء جلسة مغلقة، وذكرت الإذاعة المستقلة" دي او زد أتش" أن نافالني نفسه شارك في الجلسة عبر الفيديو.

كان نافالني/ 45 عاما /يشتكي منذ شهور من تصنيفه خطأً على أن هناك مخاطر بهروبه ، وبالتالي يتعرض للتعذيب من خلال إيقاظه عدة مرات في الليلة الواحدة .

وبصفة خاصة، تتعلق هذه الدعوى القضائية بظروف الاحتجاز خلال فترة احتجاز نافالني في سجن الحبس الاحتياطي في موسكو في وقت سابق من هذا العام. ولم يتضح في البداية متى ستتخذ المحكمة قرارها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كان المعارض الروسي المشهور قد فشل بالفعل في دعوى قضائية مماثلة تتعلق بالظروف في معسكر الاعتقال الذي يحتجز فيه الآن.

كان نافالني قد اعتقل في مطار بموسكو منتصف يناير الماضي لدى عودته من ألمانيا. بعد ذلك بوقت قصير ، حكمت عليه محكمة بالسجن عدة سنوات في معسكر معزول كاجراء عقابي .

وترددت مزاعم بأنه انتهك شروط تسجيل نفسه (لدى الشرطة) في قضية جنائية سابقة أثناء تعافيه في ألمانيا من هجوم بغاز الأعصاب نوفيتشوك.

وتعرض الحكم لانتقادات على المستوى الدولي باعتبار أن وراءه دوافع سياسية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري