2 يوليو 2022 12:55 3 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ميسي يساهم بـ10 أهداف مع الأرجنتين ضد باراجواى قبل موقعة كوبا أمريكا

النهار

يسعى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، لزيادة سجله التهديفى مع منتخب بلاده ضد باراجواى، في المواجهة المقرر إقامتها في الثانية من فجر الثلاثاء، على ستاد ماني جارينشا الوطني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل.

وسجل ميسي 5 أهداف في مشاركاته السابقة مع المنتخب الأرجنتينى أمام نظيره باراجواى بجميع البطولات كما يملك 5 تمريرات حاسمة أيضا ضد نفس المنافس.

وبدأ ميسي سجله التهديفى ضد باراجواى عام 2012 في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014، حيث ساهم البرغوث في فوز التانجو بنتيجة 3-1.

ونجح ميسي في تسجيل ثنائية ضد باراجواى، في 10 سبتمبر عام 2013 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم أيضا، قبل أن يعود للتهديف مجددا أمام المنتخب الباراجويانى في كوبا أمريكا عام 2015.

وجاءت أخر أهداف ميسي ضد باراجواى في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت عام 2019، حيث أحرز الهدف الوحيد في تعادل المنتخب الأرجنتينى بالمباراة التي انتهت بنتيجة 1-1.

وواصل الأرجنتينى ليونيل ميسي تألقه في بطولة كوبا أمريكا، بعد الفوزعلى أوروجواى صباح السبت الماضى، فى الجولة الثانية عن المجموعة الأولى فى بطولة كوبا أمريكا 2021.

وحصل "البرغوث" على جائزة رجل المباراة للمرة الثانية على التوالي منذ بداية البطولة، وذلك بعدما لعب دور موزع الهدايا على زملائه دون أن يسجل هذه المرة، عكس مواجهة تشيلي السابقة التي انتهت بالتعادل 1-1.

وأشادت الصحف الأرجنتينية بالقائد ليونيل ميسي بعد المستوى المتميز الذى ظهر به ما التانجو ضد أوروجواي، حيث كتبت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، إن ليونيل ميسي ورفاقه نجحوا فى تحطيم منتخب أوروجواي بنجاح.

فيما علقت صحيفة "كلارين"الأرجنتينية بأن القائد ميسي فعل كل شيء خلال تلك المباراة، من أجل مساعدة التانجو لتحقيق الفوز في ثاني جولات كوبا أمريكا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري