21 أكتوبر 2021 04:09 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مانشيني بعد الفوز على ويلز: هوية إيطاليا لا تتغير

النهار

أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي ، أن تغيير ثمانية لاعبين فى التشكيل الأساسي للآزورى خلال الفوز 1-0 على ويلز لم يحدث فارقا كبيرا، حيث تظل هوية المنتخب الإيطالي كما هى.

وحقق منتخب إيطاليا فوزًا ثمينًا على نظيره الويلزى فى المواجهة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما، فى ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والمقامة حاليا فى 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وقال مانشيني فى تصريحات لشبكة "راي سبورت"، "لم يكن بوسعنا أن نؤدى بشكل أفضل، بخلاف ربما تسجيل المزيد من الأهداف، لم يكن الأمر سهلاً، كان الجو حاراً للغاية وكانت مباراة بدنية للغاية، لذا قدم اللاعبون أداءً جيدًا".

وعن التغيير الكبير في التشكيل الأساسي قال، "من المهم أن تظل هوية الفريق كما هى، حيث أن تغيير ثلاثة أو أربعة لاعبين لا ينبغى أن يحدث أى فرق، إنهم جميعًا يعرفون ما يجب عليهم فعله والمنتج النهائى لا يتغير".

وأضاف، "لقد أثبتوا جميعًا اليوم أن الجميع هنا يمكنهم اللعب أساسيا، الفوز لم يكن ضروريًا حتى، ما جعل الأمر صعبًا من الناحية العقلية، لكننا قاتلنا من أجل الفوز على أى حال وهذا يظهر كثيرًا".

كما نجح مانشيني فى معادلة الرقم القياسي الذى حققته إيطاليا فى 30 مباراة بدون هزيمة، والذى سجله فيتوريو بوزو في الثلاثينيات. وعلى ذلك علق قائلا: "فاز بوزو بالعديد من الألقاب المهمة أيضًا، لذلك ما زلنا متأخرين عن هذا المستوى، ويمكن لأي شخص يتأهل إلى دور الستة عشر الفوز باليورو، وهذا أمر مؤكد".

وتابع مانشينى، "كل مباراة صعبة يجب ألا نعتقد أنه يمكننا الفوز في كل مباراة أو أن أيًا من هذا يجب أن يؤخذ على أنه أمر مفروغ منه، نشكر شعب روما على كل ما فعلوه من أجلنا ونأمل أن يتمكن الجميع من الاستمتاع بأنفسهم".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري