5 ديسمبر 2021 13:42 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ضمن البانوراما الدولية.. اليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”عا أمل تجي” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي”الشيوخ” يوافق على حظر إجبار المؤسسات الاجتماعية للمسن على البقاء دون رضاهضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”قلب الغابة المظلم” بمهرجان القاهرة السينمائي22 حقا للمسنين فى القانون الجديد ..اعرف التفاصيلمجلس الشيوخ يوافق على 100 جنيه حد أقصى لخدمة توصيل المعاشضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.. اليوم.. العرض الثاني لفيلم ”هيا هيا” بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي”الشيوخ” يوافق على حق المسن فى مساعدة شهرية حال عدم وجود معاش تأمينىمحمد تيسير مطر يجرى مقابلات لاختيار الشباب المشاركين فى تدريبات تنسيقية الأحزاباليوم.. العرض الثاني لـ فيلم ”جسد ضئيل” بمهرجان القاهرة السينمائي الدوليمجلس الشيوخ يوافق على إلزام الحكومة ببناء قاعدة بيانات خاصة بالمسنينوفد برلمانى يتفقد مشروعات التنمية ويستمع لمطالب أهالى مطروح والعلمين الثلاثاءغدا ..انعقاد الدورة ال37 لمجلس وزراء العدل العرب برئاسة الجزائر
عربي ودولي

الأمم المتحدة تحذر من عنف محتمل في الانتخابات الإثيوبية

النهار

أصدر ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بيانًا يحذر فيه من العنف المحتمل حول الانتخابات في إثيوبيا المقرر إجراؤها في 21 يونيو.

وكتب دوجاريك، أن الأمين العام للأمم المتحدة "يدعو جميع أصحاب المصلحة إلى الامتناع عن أي أعمال عنف أو تحريض" و "يشجع القادة والمشاركين في الانتخابات على تعزيز التماسك الاجتماعي ورفض خطاب الكراهية".

وتُجرى الانتخابات الإثيوبية في بيئة سياسية وأمنية صعبة، وأثارت حالات العنف الطائفي والتفاوت الاقتصادي والحرب المستمرة في تيغراي مخاوف بشأن إمكانية إجراء انتخابات آمنة ونزيهة.

وأفادت وكالة رويترز، أن أكثر من خُمس الدوائر الانتخابية البرلمانية قالوا إنهم لن يصوتوا لأسباب مختلفة، بما في ذلك القضايا اللوجستية، والعنف على مستوى منخفض، والحرب في تيغراي.

ستكون الانتخابات المقبلة هي الأولى لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد منذ توليه منصبه في 2018. على الرغم من الشكوك الواسعة في أن البلاد يمكن أن تجري انتخابات سلمية ونزيهة، يواصل أحمد التأكيد على ضمان أن تُجرى انتخابات نزيهة للجميع.

كان من المقرر إجراء الانتخابات العامة في إثيوبيا في أغسطس/ 2020، ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة كوفيد-19، كان من المقرر بعد ذلك إجراء الانتخابات في 5 يونيو 2021، لكن تم تأجيلها إلى 21 يونيو بسبب مشاكل تتعلق باللوجستيات وفقًا للجنة الانتخابات الإثيوبية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري