28 سبتمبر 2021 17:44 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

خلال حفل المجلس القومي للمرأة.. مايا مرسي: فخورة أننا فى مصر نصنع الشوكولاته بايادى سيدات مصريات

النهار

شهدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم فعاليات حفل توزيع شهادات اجتياز البرنامج التدريبي لتصنيع الشوكولاته ، الذى يأتى في إطار مشروع التمكين الإقتصادي للمرأة المصرية والوافدة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN women ، وسفارة اليابان ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئينUNHCR ، و يستهدف السيدات الوافدات من دول ( اليمن ، السودان ، إريتريا ، سوريا ...) ، بحضور السيدة جيلان المسيرى نائبة ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ، والأستاذة مى محمود المدير العام للإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس ، والأستاذة ماجدة محمود مقررة فرع المجلس بمحافظة الجيزة .

حيث عبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها بنجاح هذا البرنامج التدريبي المتميز وغير التقليدي ، وبما أسفر عنه من منتج عالى الجودة ، وأضافت قائلة :" فخورة وسعيدة أننا فى مصر نصنع الشوكولاته بايادى سيدات مصريات" ، وأكدت على أهمية تطبيق ما تم تعلمه فى التدريب ، موضحة أن المجلس على أتم الاستعداد لتلقى المقترحات لتطوير هذا البرنامج التدريبي بما يحقق صالح المتدربات ، قائلة : " اعتبروا المجلس القومي للمرأة بيتكم الثانى" .

وقدمت الدكتورة مايا مرسى خالص الشكر لشريك المجلس هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعاونهم الدائم والمثمر مع المجلس، وتقبلهم دائما للأفكار الجديدة غير النمطية ،
كما وجهت الشكر لمركز تنمية المهارات بالمجلس وفرع الجيزة لخروج التدريب بهذا الشكل الاحترافى ، وشددت على أهمية تحقيق الاستدامة ومواصلة العمل .

واختتمت كلمتها بالاعلان عن إتاحة مطبخ فرع المجلس بمحافظة الجيزة للمتدربات لتصنيع منتجاتهم مجاناً ، مؤكدة أن ذلك يأتى ضمن جهود المجلس لتمكين المرأة إقتصاديا .

فيما أكدت الأستاذه جيلان المسيرى سعادتها بالتعاون مع المجلس فى هذا البرنامج التدريبي المتميز ، وأوضحت أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر تهتم بتوسيع دائرة المجالات والفرص أمام المرآة حتى تتمكن من اختيار ما يناسبها ويناسب ظروفها ، وعبرت عن خالص تمنياتها بالنجاح للسيدات والفتيات اللائى تلقين التدريب ، وأن يساهم فى تغيير شكل حياتهم للأفضل .

وأكدت الاستاذه مى محمود حرص مركز تنمية المهارات بالمجلس على تطوير البرامج التدريبية التى يقدمها بصورة مستمرة لتقديم أفضل تدريبات احترافية للمرأة ، مما يمكنها من تنمية قدراتها ومهاراتها بما يؤهلها لإقامة مشروعاتها الخاصة ، مؤكدة أن خروج المنتج بصورة احترافية يساهم بشكل كبير فى تسهيل فرص التسويق واتاحتها بشكل أكبر ، وطالبت المتدربات بتقديم مقترحاتهم لتطوير البرنامج التدريبي والعمل على استدامته.

وعبرت الاستاذه ماجدة محمود عن سعادتها بنجاح هذا البرنامج التدريبي ، ووجهت الشكر لجميع الشركاء ، وتحدثت عن خطوات العمل على هذا البرنامج التدريبي، واقترحت عرض منتجات المتدربات النهائية فى جميع المعارض التى ينظمها الفرع ،

وعبرت الشيف ميرفت دسوقى شيف مدرب واستشارى الشوكولاته عن بالغ سعادتها بنجاح البرنامج التدريبي، لافتة إلى أنه كان امامها تحدى صعب بتوصيل منتج صعب ومعقد مثل الشوكولاته بصورة مبسطة للمتدربات ،
مؤكدة سعادتها بالرؤية المستقبلية لجميع الجهات القائمة على هذا البرنامج التدريبي ورغبتهم فى استمراره وتطويره للوصول للمستوى العالمي .

وعبرت المتدربات عن بالغ شكرهم وامتنانهم للدكتورة مايا مرسى والمجلس القومي للمرأة لإتاحة فرع المجلس لتصنيع منتجاتهم مجاناً.

وفى الختام تم توزيع الأدوات والمعدات الخاصة ببدء مشروع خاص بكل متدربة، وهذه الأدوات مقدمة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

يذكر أن البرنامج التدريبي "تصنيع الشوكولاتة" استهدف تمكين المتدربات من اتقان تصنيع الشوكلاتة (البونبون ) للوصول الي المستوي العالمي ، و تأهيلهن لمواجهة تحديات تصنيع الشوكلاتة و انتاج افضل منتج من حيث الطعم و الشكل و التغليف..

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري