21 مايو 2022 02:16 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

ضبط شخص لاستيلائه على أموال مواطنين

النهار

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، من ضبط شخص للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها في بيع بعض المنتجات بشركة للتسويق الشبكي.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين، بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، بالاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم استثمارها له من خلال تسويق بعض المنتجات بشركة للتسويق الشبكي.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة، وعن قيام (مدير وشريك بشركة للاستثمار والتسويق العقاري، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية)، بتوجيه الدعوة العامة للجمهور لاستثمار أموالهم فى مجال التسويق الشبكي من خلال إحدى الشركات، وقيامه بالترويج لنشاطه المؤثم وحث المواطنين على دفع مبالغ مالية له لاستثمارها وإيهامهم بتحقيق أرباح كبيرة لهم وقد لاقت تلك الدعوة قبولا لدى بعض المواطنين.

وقام عدد من المواطنين بدفع مبالغ مالية للمشكو فى حقه على أمل تحقيق أرباح من خلال تلك الشركة، ثم قام المتهم بالاستيلاء من الشاكي على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (أوراق دالة على نشاطه المؤثم عبارة عن مجموعة من عقود الإتفاق بين الشركة المشار إليها وبين راغبى التعامل معها - أجندة مدون بها أسماء المتعاملين مع الشركة والمبالغ المتحصلة منهم).

كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري