19 سبتمبر 2021 13:53 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: استقبال 546 ألفا و400 جرعة من لقاح أسترازينيكا ضمن اتفاقية كوفاكسالتعليم تلزم المدارس الخاصة والدولية بسداد 3% من المصروفات لصندوق دعم المشروعاتوزيرا البترول والتعليم العالي يشهدان توقيع بروتوكول تعاون بين الثروة المعدنية ومعهد علوم البحارغدا ارتفاع بدرجات الحرارة بكافة الأنحاء وشبورة«السياحة والآثار» تروج لـ «الشرقية» ضمن حملتها للترويج للمحافظات المصريةالسفير الإندونيسي بالقاهرة: ارتفاع حجم التجارة البينية بنسبة 3.5% عن العام الماضيمعيط لـ«أصحاب المشروعات الصغيرة»: «أنت خبير نفسك ولن يزورك مأمور ضرائب.. ونثق في تقديرك»الحكومة تنفى فرض رسوم على متلقى المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقةوزير المالية يدعو أصحاب المشروعات الصغيرة للتسجيل بوحدة التجارة الإلكترونية للاستفادة من الحوافزمحمد صلاح يتصدر قائمة المحترفين المبدئية لمعسكر المنتخب استعدادا لليبياالصحة: 84.3 % نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية«جهاز تنمية المشروعات»: أكثر من ألف عارض يشاركون في «تراثنا».. 9 أكتوبر المقبل
عربي ودولي

الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد يطلب أداء اليمين أمام البرلمان يوم الإثنين

النهار

قدم الائتلاف الحكومي الجديد في إسرائيل طلبا لاستبدال رئيس الكنيست، ويسعى لأداء اليمين أمام الكنيست الإثنين القادم، حسبما أفاد متحدث باسم الائتلاف.


وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن يائير لابيد زعيم حزب "يش عاتيد" (هناك مستقبل) قدم طلبا لإجراء تصويت على منصب رئيس الكنيست في الجلسة الأولى للهيئة العامة الأسبوع المقبل.

وتتطلع أحزاب الائتلاف الجديد للإطاحة بالنائب ياريف ليفين وتعيين النائب عن "هناك مستقبل" ميكي ليفي مكانه.

وبحسب التقارير، فإن هذه الخطوة تهدف للوقوف في وجه المحاولات التي يقوم بها المعسكر الموالي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإفشال التحالف الجديد، الذي يضم ثمانية أحزاب.

وأبلغ زعيم المعارضة السابق لابيد الرئيس رؤوفين ريفلين الليلة الماضية بأنه نجح في تشكيل ائتلاف من ثمانية أحزاب من مختلف ألوان الطيف السياسي. وسيملك هذا التحالف أغلبية ضئيلة من 61 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا.

ومن بين الأحزاب المشاركة في الائتلاف حزب "يامينيا" بزعامة وزير الدفاع السابق نفتالي بينيت.

كما أن الائتلاف الحاكم يضم للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل حزبا عربيا.

وجرى الاتفاق على التناوب على منصب رئيس الوزراء، وأن يشغل بينيت المنصب أولا لمدة عامين، على أن يعقبه لابيد لعامين آخرين.

وسيضع التحالف الجديد نهاية لعهد نتنياهو، الذي يشغل منصبه منذ عام 2009. وكان شغل المنصب أيضا من عام 1996 إلى عام 1999.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري