24 أكتوبر 2021 17:56 18 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

كلاكيت تاني مرة.. منتخب البدري خارج نطاق الخدمة فى أجندة يونيو

النهار

أصبح موقف حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، من عدم الاستفادة من الأجندة الدولية للفيفا فى شهر يونيو المقبل يدعو للدهشة، بعدما تخلي عن إقامة معسكر تدريبي للفراعنة خلالها، واستغلالها لخوض مباريات ودية دولية لتجهيز الفريق للارتباطات الدولية المقبلة، لاسيما مباراتي أنجولا والجابون في إفتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، فضلا عن إعداد الفريق للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها الدوحة في شهر ديسمبر المقبل، وبطولة أمم أفريقيا للكبار التي تستضيفها الكاميرون في يناير المقبل أيضا .


وكان البدري تخلي عن خوض أي مباريات ودية خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر نوفمبر الماضي لأسباب غير معلومة .

وعلي الرغم من إعلان الكاف تأجيل مباريات الجولتين الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر، والتي كان مقررا إقامتها فى يونيو المقبل لتقام فى سبتمبر، إلا أن منتخبي الجزائر وتونس، تمسكا بخوض معسكرات تدريبية ومباريات ودية دولية خلال الأجندة فى يونيو المقبل

ويلعب المنتخب الجزائري 3 مباريات ودية في الفترة الممتدة من 3 إلى 11 من شهر يونيو المقبل، وأعلن اتحاد الكرة الجزائري عبر موقعه الرسمي، عن الاتفاق على 3 لقاءات وديين بصفة رسمية خلال فترة التوقف الدولي المقررة شهر يونيو المقبل.

وسيخوض محاربو الصحراء اللقاء الأول أمام منتخب موريتانيا وديا يوم 3 يونيو، فيما سيكون اللقاء الثاني في مواجهة منتخب مالي يوم الأحد 6 يونيو، ثم مواجهة تونس 11 يونيو فى رادس .

وجاء قرار بلماضي والاتحاد الجزائري من خلال حسم مسألة الوديات بشكل رسمي، من أجل تجهيز اللاعبين لتصفيات كأس العالم وكأس العرب .

ويولي جمال بلماضي للوديات أهمية كبيرة رغم الطابع الودي، من أجل الوقوف عند استعدادات لاعبيه قبل الانطلاق الرسمي للتصفيات المونديالية شهر سبتمبر المقبل .

على الجانب الأخر يخوض المنتخب التونسي 3 مباريات ودية في معسكر الفريق بالنصف الأول من شهر يونيو، أمام كل من الكونغو الديمقراطية والجزائر ومالي، من أجل تجهيز اللاعبين لتصفيات كأس العالم، بجانب منافسات كأس العرب التي تقام في قطر نهاية العام الحالي.

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا يرفض البدري إستغلال الأجندة الدولية فى إقامة معسكرات تدريبية ومباريات ودية، من أجل الوقوف على حالة اللاعبين الدوليين، واختبار وجوه جديدة لدعم صفوف الفراعنة، وتجهيز الفريق لمباريات كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية وتصفيات المونديال فى سبتمبر، أسوة بمنتخبي الجزائر وتونس .

البدري قرر تعطيل الاجندة الدولية بما يضر بمصالح المنتخب الوطني قبل مواجهات غاية في الأهمية الا إنه قرر عدم الاستفادة منها لتلبية رغبات اتحاد الكرة في إقامة مباريات الدوري وكأس مصر وضرب بمصلحة المنتخب عرض الحائط، علما بأن لوائح الفيفا يمنع إقامة أى مباريات بالدوريات المحلية خلال الأجندة الدولية للفيفا، أما مباريات كأس مصر فيمكن أن تقام بدون اللاعبين الدوليين بحسب ما أشترطه اتحاد الكرة على الأندية فى بداية الموسم، وأكد عليه فى أكثر من إجتماع مع مسئولي أندية الدوري .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري