الجمعة 26 أبريل 2024 05:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

فوائد صحية لتناول ملعقة من الكركم يوميا

إليك ابرز فوائد تناول ملعقة من الكركم لأطباق طعامك بقدمها موقع هيلث لاين

مضاد التهاب:
أظهرت الأبحاث أن الكركمين فعال للغاية في تقليل الالتهاب

مضاد قوي للأكسدة:
يعتبر الكركمين أيضًا مضادًا قويًا للأكسدة وبالتالي يحمي الجسم من الجذور الحرة ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

يؤخر مرض السكري:
يؤخر الكركمين الموجود في الكركم ظهور مرض السكري وبالتالي يكون له تأثير إيجابي على مستويات السكر في الدم .

تقوية المناعة :
يعزز الكركم مستويات المناعة. تحمينا خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات من مجموعة متنوعة من الالتهابات.

يوصي العديد من الأطباء بشدة بتناول ملعقة صغيرة مليئة بالكركم في كوب من الحليب الدافئ يوميًا للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب :
الخاصية المضادة للأكسدة في الكركمين الموجودة في الكركم قد تمنع أمراض القلب ومضاعفات القلب والأوعية الدموية السكري.

يقلل الكركمين أيضًا من مستويات الكوليسترول في الدم ويحمي من التغيرات المرضية التي تحدث مع تصلب الشرايين.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان :

يتداخل الكركمين مع نمو وتطور الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها على أدنى مستوى جزيئي. وبالتالي ، فإنه يقلل بشكل فعال من خطر حدوث نمو سرطاني جديد.