2 ديسمبر 2021 18:35 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

وصفة شرق آسيا بماء الأرز لإطالة شعرك

النهار

يستخدم بشكل شائع في كوريا واليابان وجنوب شرق آسيا ، إنه سر قديم ضاع مع مرور الوقت ولكنه الآن يعود تدريجياً. يقول ستوتي كوثاري، وقد يتمتع الكثيرات شعر بطول الأرض وحافظن على صحتهن من خلال الاستحمام في ماء الأرز" .

لكن استخدام ماء الأرز لا يحافظ على صحة الشعر فحسب ، بل يؤخر أيضًا شيخوخة الشعر المبكرة.

لماذا ماء الأرز المخمر؟
يحتوي الأرز على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، ولكن نظرًا لأنه يتم طهيه في الماء ، يتم غسل العناصر الغذائية بمجرد استخراج الماء. ومن المعروف ماء الأرز أن تكون غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، و الأحماض مينو، فيتامين ب المركب و فيتامين E.

" ووفقا ل دراسة 2012 ، والمواد المخمرة تحتوي على كمية أكبر من المواد المضادة للاكسدة. المواد المضادة للاكسدة قد مكافحة الشعر وتلف خلايا الجلد، ولهذا السبب فهي المكونات النموذجية في منتجات التجميل، وقالت " indianexpress.com

ما هي المنافع؟

"قيمة الرقم الهيدروجيني المنخفضة والعناصر الغذائية العالية في ماء الأرز المخمر تجعله مكيفًا ممتازًا. إنه يجعل الشعر أقوى وأكثر صحة من الجذور ويضيف لمعانًا صحيًا ، "وأضافت أنه يُقترح استخدام هذا المكون كخطوة أخيرة في روتين العناية بشعرك.

يجعل خصلاتك ناعمة ولامعة ويساعد أيضًا على فك تشابك الشعر الطويل بسهولة.

كما أنها تحتوي على مادة آلانتوين المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات ، بالإضافة إلى البروتينات التي تساعد في تقوية جذع الشعر وملء التشققات، بالإضافة إلى ذلك يقلل علاج الشعر بماء الأرز من الاحتكاك ويزيد من المرونة ويغلق البشرة مما يجعل الشعر أكثر لمعانًا ".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري