النهار
الأحد 16 يونيو 2024 06:24 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

«يوسف» ينضم ”للأمن الوطني” في الحلقة الـ١٧ من مسلسل «الاختيار٢»

رصدت الحلقة الـ ١٧ من المسلسل الوطني «الاختيار٢» الفترة من ١٤ أغسطس ٢٠١٤، وما تلاها من أحداث.


وظهر منذ البداية انضمام يوسف الرفاعي إلي الأمن الوطني لمكافحة الإرهاب، بعدما أصيب في حلقة الأمس برصاصة في قدمة اليمني تمنعه من الاشتراك في العمليات الخاصة بالمستقبل.

وفِي لقطات توثيقية بالفترة الزمنية المشار إليها، نجد أن الإرهابي همام يذهب إلي سيناء، ويجتمع بأمراء التنظيمات الإرهابية التي تفرعت من جماعة الإخوان التخريبية، ويظهر لأول مرة، ضيف الشرف أحمد العوضي كإرهابي من سيناء.

ومن تحقيقات يوسف الأولي مع الإرهابيين يفقد أعصابه، مما يجعل زكريا يتدخل ليسيطر علي عنفه مع المتهم الذي اعترف بقتله لأحد الأبطال وهو مع أسرته وبنته الصغري، وفِي نفس الوقت يقوم زكريا بشكره في تحكمه بأعصابه أمام القائد العام، وكانت مفاجأة يوسف أنه تسلم مكتبا جديدا في جهاز الأمن الوطني، وكان هو نفس مكتب والده سابقًا.

كما يظهر الإرهابي همام متخصص تصنيع العبوات الناسفة، وهو يأتي بزوجته وأبنائه الـ٩ إلي شقة جديدة، يقوم فيها بتجميع القنابل البدائية، مع من جندهم لمساعدته من الشباب المغيب.

وفِي لقطات متبادلة بين زكريا ويوسف داخل الأمن الوطني، وبين همام الإرهابي والتابعين له، نجد حوار الإرهابيين والرد عليهم بالمنطق والأحاديث النبوية، لتظهر حقيقة الفكر الإرهابي جلية.

وفِي نهاية الأحداث ظهر بيومي فؤاد لأول مرة، كوالد للشهيد عمر القاضي بمنطقة أشمون بالمنوفية، وذلك عندما استضاف زملاء ابنه عمر ، ويحكي لهم ما حدث عندما اغتصبت الجماعة الإرهابية الحكم.

التخطيط الإرهابي، يبدأ بالرصد والمتابعة، والتصوير بتليفون من غير شريحة، والتنفيذ علي ثلاث مراحل ، الأولي وضع العبوة ثم الاتصال، ليقوم التالي بتفجير العبوة من علي بعد، ويعقب ذلك الإعلان عن العملية، لإحداث بلبلة، وكانت القنبلة الموقوتة في محطة بنزين بنهاية عام ٢٠١٤، والتي استشهد علي أثرها خبير المفرقعات ضياء فتحي عبدالجواد فتوح، لتنتهي الأحداث بلقطات توثيقية للجنازة الرسمية للبطل الشهيد.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز "زكريا يونس"، أحمد مكي "يوسف الرفاعي"، إنجي المقدم "نادية"، بشري "رشا"، أسماء أبوزيد "عالية"، إياد نصار "محمد مبروك"، هادي الجيار "رفاعي"، أحمد حلاوة "عم عادل"، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.

«الاختيار2» من تأليف ورصد هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني تامر مرسي.