8 مايو 2021 07:04 26 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
احتجاج لأصحاب المحلات في منوف بسبب الحظر وخسائر كبيرة تطال التجارردا على السوشيال ميديا.. قنوات أون تايم سبورتس تصدر بيانا بشأن الأهلي والزمالكتحرير ٩٤٢ محضر تمويني ضد المخالفين بدمياطمحافظ الشرقية: يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال التجارية والمطاعم والكافتريات والمقاهي بمختلف مراكز ومدن المحافظة.فض سرادقات ”أفراح” ورفع حالات إشغال مخالفة في حملات دورية بالشرقيةمحافظ المنوفية يوجه رؤساء المدن بتكثيف الحملات التموينية على المخابزمحافظ الدقهلية :حملات لمتابعة  الإلتزام بغلق المحلات وفقا للمواعيد المحددة،ويوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين..نور خالد النبوى يتألق فى الحلقة الـ25 من الاختيار 2مسلسل نجيب زاهى زركش الحلقة 25..سعيد يرفع المسدس في وجه الفخرانيمسلسل اللى مالوش كبير الحلقة 25.. عابد يكتب كل ثروته لغزل قبل انتحارهارتفاع عدد الإصابات فى المواجهات بالأقصى لـ163المتحدة تهدى شهداء الواحات أغنية ”يالى رايح الواحات حاسب على خطوتك”
عربي ودولي

رمتني بدائها وانسلت.. أثيوبيا لمجلس الأمن: مصر والسودان تتهربان من المفاوضات! 

سد النهضة- أرشيفية
سد النهضة- أرشيفية

أثارت رسالة إثيوبيا إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة سخرية المتابعين لقضية سد النهضة.
فقد زعمت أثيوبيا في رسالتها المشبوهة أن مصر والسودان تتهربان من المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة.

وأضاف البيان فى سياق المزاعم التى تسوق لها إثيوبيا، أن مصر والسودان لا يتفاوضان بحسن نية وليسا مستعدين لتقديم التنازلات اللازمة للوصول إلى نتيجة مربحة للجميع، وذكرت الرسالة كذلك أن البلدين اختارا "إفشال" المفاوضات و "تدويل" القضية لممارسة ضغط لا داعي له على إثيوبيا.

وادعت الرسالة التزام إثيوبيا وثقتها بالمفاوضات الثلاثية التي يقودها الاتحاد الأفريقي، وأعربت عن امتنانها للجهود الحقيقية التي بذلتها جنوب إفريقيا والآن جمهورية الكونغو الديمقراطية لمعالجة المسألة بروح الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية.


كما أشارت الرسالة أيضًا إلى ما اسمته مبادرة إثيوبيا بشأن تبادل البيانات قبل بدء الملء الثاني للسد في موسم الأمطار المقبل، وهو ما رفضته دولتي المصب.


وجاء في الرسالة أن إصرار البلدين على الحفاظ على الوضع الراهن غير العادل ومنع استخدام إثيوبيا للمياه عند منبع سد النهضة تحت ذريعة "إبرام اتفاق شامل ملزم" أمر غير مقبول.


وفى سياق الأكاذيب قالت أديس أبابا فى الرسالة أيضًا، أن إثيوبيا تلتزم بإعلان المبادئ الذي تم توقيعه من قبل قادة الدول الثلاث وأشار إلى أن مصر والسودان تتراجعان عن التزاماتهما التي التزمت بها بموجب إعلان المبادئ.

وخلصت الرسالة إلى أن أي محاولة للضغط على إثيوبي، وتهميش العملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي "ستزيد من تقويض الثقة بين الدول الثلاث، الأمر الذي يشير إلى نية إثيوبيا اتخاذ خطوة اللاعودة ورفض العملية السياسية والتحايل عليها برسائل كاذبة للمجتمع الدولي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري