الجمعة 29 مارس 2024 01:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

صحيفة فرنسية:  مخاوف روسية من التقارب بين تركيا وأوكرانيا


بات التقارب التركي الأوكراني يثير مخاوف متصاعدة لدى الروس الذين يشعرون بالعزلة، حسبما أفاد تقرير نشرته صحيفة ”لوموند“ الفرنسية الإثنين.

ووصف التقرير أن عاصفة جليدية تهب على العلاقة الخاصة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان اللذين يبدو أنهما حتى الآن متحدان في شكل من أشكال التعاون العدائي، أحيانا حلفاء وأحيانا خصوم.

وأشار إلى جوانب التعاون العسكري بين تركيا وأوكرانيا معتبرا أنه من خلال تصدير منتجات صناعته الدفاعية يعزز أردوغان ثقله في المنطقة. وفي دعمها لأوكرانيا تقف تركيا إلى جانب حلفائها في حلف شمال الأطلسي الذين أصيبوا بخيبة أمل من شراء أنظمة صواريخ روسية من طراز ”أس 400″ لا تتوافق مع دفاعات الحلف.

من ناحية أخري، علّق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بعد يومين من زيارة الرئيس الأوكراني لإسطنبول، بالقول ”لا ينبغي لأي دولة أن تغذي الميول العسكرية الأوكرانية، وعلاوة على ذلك فإن موسكو لا تيأس من إقناع أنقرة بالطبيعة الخاطئة لموقفها من شبه جزيرة القرم“، بحسب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم الجمعة.

وإذا توصل أردوغان وبوتين حتى الآن إلى اتفاق بشأن مسارح عمليات بعيدة، لا سيما في سوريا، فإنهما يكافحان من أجل التوفيق بين مصالحهما في البحر الأسود، حيث يبدو موقف تركيا أقرب إلى موقف شركائها الغربيين.