الثلاثاء 21 مايو 2024 07:08 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ثلاثى هجومى فى تشكيلة الجونة لمواجهة طلائع الجيش فى الدورى ياسر ريان يقود هجوم سيراميكا امام البنك الأهلي فى الدورى رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لكلية الطب مجلس نقابة المهندسين يرفض إستقالة ” سعودي ” من وكالة النقابة محافظة بورسعيد تُعلن تطوير وانشاء عددا من المدارس بها 17 طعنة.. العثور على جثة شاب مجهول الهوية ملقاة بشوارع قنا تعليم الاسكندرية يمنح طلاب الشهادة الإعدادية الدرجة كاملة للجبر بعد ظهور الأخطاء المطبعية أبو الغيط يُدين العدوان الاسرائيلي على جنين العسومي: القضية الفلسطينية حاضرة دائمًا في كل تحركات البرلمان العربي على مستوى الدبلوماسية البرلمانية السفير خطابي ووزير الإعلام البحريني يبحثان ترتيبات انعقاد الدورة ال 54 لمجلس وزراء الإعلام العرب رئيس البرلمان العربي يهنئ الجمهورية اليمنية بمناسبة العيد الوطني خلصت الإمتحانات وقالت عايز أشتغل..ماذا قال عم إحدى ضحايا معدية أبو غالب ؟

عربي ودولي

4 ملايين و360 ألف إصابة و116 ألف وفاة جراء ”كورونا” في أفريقيا

أكدت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التابعة للاتحاد الإفريقي، اليوم الثلاثاء، تسجيل الدول الأعضاء 4 ملايين و360 ألف إصابة مؤكدة، و116 ألف وفاة بسبب فيروس "كورونا".


وأوصت "المراكز الإفريقية" في بيان اليوم الثلاثاء، الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، والوفيات السريعة، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

يذكر أن المراكز الإفريقية تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.