20 أبريل 2021 05:28 8 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

للشيكولاتة فوائد كثيرة تجعلك تتناولها يوميا

النهار

أكدت العديد من الدراسات فوائد الشيكولاتة الصحية والمزاجية، إلا أنها حذرت من الإفراط في تناولها، حيث إنها تزيد الكفاءة والتركيز وتحفز النشاط العقلي، فمضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وتقوية جهاز المناعة.

في الوقت نفسه، لا بد من التأكيد على أن الشوكولاتة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون، لذا فإن الإفراط في تناولها يؤدي إلى السمنة ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

موقع “إم إس إن” الإلكتروني رصد في تقرير له فوائد الشيكولاته، والتي تدفعنا إلى تناولها يوميا.


وتقلل الشوكولاتة الداكنة من كمية الكوليسترول الموجودة في الشرايين، حيث وجدت دراسة رصدية أجريت على 470 من الرجال أن الكاكاو قلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 50٪.

يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين والثيوبرومين، وهي منبهات قد تكون مسؤولة أيضاً عن تعزيز وظائف المخ على المدى القصير.

أثبتت الدراسات أن مركبات فلافونويد الكاكاو تؤدي إلى تنعيم البشرة، وتقلل أضرار الشمس عليها، يساعد الفلافونويد أيضًا في مكافحة سرطان الجلد.

تحتوي الشوكولاتة على الثيوبرومين، الذي تبين أنه يهدئ السعال بنفس فعالية الكودايين، والثيوبرومين هو السبب وراء تأثير الشوكولاتة المريح ويُعتقد أنه يثبط العصب المبهم في الدماغ، والذي يتحكم في رد فعل السعال. علاوة على ذلك ، ليس له أي من الآثار الجانبية السلبية للكوديين، مثل النعاس.

تحتوي قطعة 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة مع 70 إلى 85٪ من الكاكاو، على 11 جراما من الألياف القابلة للذوبان ومحملة بـ 67٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد، و58٪ من المغنيسيوم، و89٪ من النحاس، و 98 ٪ من المنجنيز.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري