21 يونيو 2021 05:04 11 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

عالم مصريات: حفل موكب المومياوات بسبب حس ”السيسي”الحضاري

حفل موكب المومياوات الملكية
حفل موكب المومياوات الملكية

أكد الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إن التاريخ المصري كان مظلومًا، إلا أنه وللمرة الأولى يشعر فيها ملوك مصر بالفرحة، لما حدث لهم من تكريم خلال موكب نقل المومياوات إلى متحف الحضارة.

أوضح"وسيم السيسي" أن الحدث التاريخي جاء نتاجًا بسبب وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتمتع بالحس الحضاري، كما أشار إلي أن 86% من الجينات الخاصة لتوت عنخ أمون موجودة في الجينات المصريين حاليا، وهو ما أثبته أهم علماء الجينات.

مصر رمانة الميزان للعالم


أوضح، أن الحضارة المصرية القديمة هي الحضارة الوحيدة، وباقي الحضارات انبثقت عنها، حتى علوم اليونان فقد تم استقاء نسبة كبيرة منها من الحضارة المصرية، ونصف الأبجدية الهيروغليفية تم استخدامها خلال الحضارة اليونانية، موضحًا أن رمسيس الثالث قد حرر مصر من شعوب البحر والمنطقة جمعاء، وتعتبر مصر هي رمانة الميزان للعالم كله، وهو ما أكده نابليون من قبل عندما قال «قل لي من يحكم مصر أقل لك من يحكم العالم».

مصر غنية بآثارها


وأشار، إلى أنه وفي ثورة 25 يناير 2011 سعى عدد من الأشخاص لسرقة الأثار المصرية، ولكن مصر غنية بآثارها ولن يستطيع أحدا سرقتها كما حدث في أدلب السورية، والتي تم فيها سرقة الحضارة بعدما حدث فيها أعمال شغب وعنف.


وتابع الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات: «أسلوب عرض المومياوات في المتحف الحضارة المصري سيكون بشكل حضاري قوي كما حدث من شكل حضاري في نقل المومياوات إلى متحف الحضارة المصري الجديد».

عبد الفتاح السيسي موكب المومياوات المتحف المصري متحف الحضارة الآثار والسياحة خالد العناني
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري