الأحد 2 أكتوبر 2022 02:43 مـ 7 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مدبولي يكشف سر رحيل خالد العناني من السياحة والآثار في التعديل الوزاري

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إن وزير السياحة والآثار السابق الدكتور خالد العناني كان له مجهود كبير في النهوض بقطاع الآثار.
ورحل خالد العناني في التعديل الوزاري قبل عدة أيام وتم تعيين أحمد عيسى وزيرا للسياحة والآثار في حكومة مصطفي مدبولي والتي شهدت تغييرات في 13 حقيبة وزارية أبرزها التعليم.

سر رحيل خالد العناني

وحول أسباب رحيل خالد العناني وتعيين شخصية اقتصادية وزيرا للسياحة والآثار أوضح رئيس الوزراء: رؤيتنا للفترة المقبلة تتمثل في التركيز على قطاع السياحة كنشاط اقتصادي، عبر العمل على مجموعة من الخطط تستهدف زيادة معدلات السياحة الوافدة إلى مصر.

جاء ذلك خلال حوار رئيس الوزراء، مع الشباب المشاركين في "ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022"، والذين التقاهم اليوم بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، بحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وعدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.
وأكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تدرك جيدا أن السياحة تعد أحد أهم موارد النقد الأجنبي للبلاد، مشيرا في هذا السياق إلى أن مصر تعمل على الانتهاء من مجموعة من المشروعات السياحية المهمة وأبرزها مشروع المتحف المصري الكبير.